وزير الثقافة يكلف أيمن عبد الهادى برئاسة "العلاقات الثقافية الخارجية"

الأحد، 26 يونيو 2016 02:42 م
وزير الثقافة يكلف أيمن عبد الهادى برئاسة "العلاقات الثقافية الخارجية" حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، قرارا بتكليف الدكتور أيمن عبد الهادى، الأستاذ بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، لرئاسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، خلفا للدكتورة كاميليا صبحى.

وكلف الوزير الدكتور عبد الهادى، بالتوسع فى التعاون الثقافى مع دول أفريقيا، فى إطار اهتمام الحكومة المصرية، فضلا عن تنشيط العلاقات الثقافية مابين مصر ودول العالم، والاهتمام بالمحتوى الثقافى والفنى المصرى الذى يسافر إلى دول العالم، لأنه هو الصورة التى تصدرها مصر عن نفسها بين الشعوب.


وكان حلمى النمنم أنهى ندب كاميليا صبحى، فى شهر مايو الماضى، وتم حينها ندب الدكتور صبرى سعيد رئيس الإدارة المركزية بالقطاع ليقوم بتسيير الأعمال.

وكان "اليوم السابع" قد أثار منذ فترة طويلة، وتحديداً يوم 23 يناير الماضى، تساؤلا عن ميعاد رحيل "كاميليا صبحى"، وكان التساؤل سببه غياب "صبحى"، عن الاحتفالية التى تمت إقامتها فى الأقصر، بمناسبة حفل افتتاح العام الثقافى المصرى الصينى، حيث كان من المفترض أن يكون "قطاع العلاقات الخارجية الثقافية" هو أول الحاضرين إلى هذه الاحتفالية لأنه القائم الأول عليها.

وقد أكدت حينها مصادر من داخل وزارة الثقافة أن العلاقات متوترة بين الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وبين كاميليا صبحى، بسبب إدارة "صبحى" لملف العام الثقافى المصرى الصينى بشكل غير مرض للوزير، حيث إن رئيسة قطاع العلاقات الخارجية الثقافية السابقة لم تتعاون مع بقية القيادات بشكل إيجابى، وهو ما أدى إلى تأخر الإعداد للعام الثقافى واحتفالية إطلاقه حتى قبيل هذا الحدث الرفيع بأسابيع قليلة، وهو ما دفع الوزير إلى تدارك هذا الأمر بأن يسحب إدارة ملف العام الثقافى المصرى الصينى من "صبحى" إلى حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب الوزير.


موضوعات متعلقة..


رحيل كاميليا صبحى عن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة وندب صبرى سعيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة