صحيفة تزعم: طرد دبلوماسيين إيطاليين فى محاكمة مستشار أسرة ريجينى

الإثنين، 09 مايو 2016 01:25 م
صحيفة تزعم: طرد دبلوماسيين إيطاليين فى محاكمة مستشار أسرة ريجينى جوليو ريجينى الطالب الإيطالى المقتول فى مصر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعمت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية أن محكمة مصرية طردت دبلوماسيين إيطاليين، بعد نشوب اشتباكات أثارت الفوضى بقاعة المحكمة، فى قضية المستشار القانونى أحمد عبد الله لأسرة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى قتل فى مصر.

وقالت الصحيفة، إن قاضى المحكمة طرد الدبلوماسيين من القاعة، بعد أن ساد التوتر والفوضى، موضحة أن الاشتباكات وقعت بين المحامين والمحضرين بعدما قام عبد الله برفع لافتة مكتوب عليها "الحقيقة لريجينى".

وأشارت الصحيفة إلى أن أسرة ريجينى انتقدت تجديد حبس عبد الله 15 يوما، وأن أسرة ريجينى تسعى جاهدة لمعرفة حقيقة مقتل ريجينى فى مصر، والمستشار القانونى تم حبسه بـ10 تهم، لافتتة إلى أن رئيس اللجنة المصرية للحقوق والحريات عبد الله تم تجديد حبسه 15 يوماً، لأول مرة فى 27 إبريل، على أساس 10 تهم، بما فى ذلك استخدام القوة للإطاحة بالنظام ونشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.

وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يناقش المحققون الإيطاليون، الذين يزورون مصر فى الوقت الحالى لإجراء محادثات جديدة بشأن ريجينى، أمر حبس عبد الله وعلاقة ذلك بقضية ريجينى.


موضوعات متعلقة


- اجتماعات مكثفة بين المحققين الإيطاليين والمصريين لكشف غموض مقتل ريجينى.. الفريقان يبحثان القاهرة سبل اختراق الحاسب الشخصى لـ"جوليو".. ومؤتمر صحفى فى نهاية الزيارة للكشف عن أسرار جديدة بالقضية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة