متهم بقضية "الرصد والردع" للمحكمة: أنا معرفش المتهمين الى معايا

الإثنين، 04 أبريل 2016 03:34 م
متهم بقضية "الرصد والردع" للمحكمة: أنا معرفش المتهمين الى معايا محكمة شمال القاهرة
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، للمتهم سعيد عبد الظاهر، والمصاب بشلل نصفى، بالتحدث عن حالته، بعد خروجه من قفص الاتهام والمثول أمامها، وذلك خلال محاكمة 21 متهما فى اتهامهم بتكوين خلية "الرصد والردع" الإرهابية بهدف ارتكاب أعمال عنف بمنطقة العمرانية.

وطلب المتهم من المحكمة الترفق به نظرا لحالته الصحية السيئة ومعاناته من الشلل النصفى، وأوضح أنه لا يعرف أيا من المتهمين المحبوسين معه على ذمة القضية، وأنه يعالج فى مستشفى المنيل الجامعى لأنه يعانى من آلام فى الظهر تسبب بها نومه على الأرض.

وتابع المتهم أنه كان يؤدى العمرة فى الفترة من 5 فبراير 2014 إلى يوم 15 من نفس الشهر، أى بعد تنفيذ حادث تفجير سينما رادوبيس بيوم، وأنهى المتهم حديثه قائلا "والله العظيم مظلوم.. وما عملتش حاجة خالص".

أسندت النيابة للمتهمين قيامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، وقتل مواطنًا مسيحيًا بالخطأ تصادف مروره، وأصيب ضابط وكذلك تفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، بهدف الإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، علاوة على محاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية، بتمويل من 4 أعضاء بتحالف دعم الشرعية.


موضوعات متعلقة..


دفاع متهم بـ"الرصد والردع": موكلى مصاب بشلل أطفال ولم ينضم لأى تنظيم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة