وفد من جامعة هيروشيما اليابانية يزور أسوان لبحث التبادل الطلابى

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 12:06 ص
وفد من جامعة هيروشيما اليابانية يزور أسوان لبحث التبادل الطلابى جانب من زيارة مدير مكتب جامعة هيروشيما لأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت جامعة أسوان أمس الاثنين، برئاسة الدكتور منصور كباش، رئيس الجامعة، وفداً يابانياً برئاسة "أوكومورا" مدير مكتب جامعة هيروشيما اليابانية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل التعاون بين جامعة هيروشيما باليابان وجامعة أسوان.

وكان فى استقبالهم الدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس جامعة أسوان، لشئون التعليم والطلاب بمقر الجامعة بصحارى، أملاً فى إنشاء أكاديمية علمية يكون مقرها جامعة أسوان كما ذكرت مدير مكتب جامعة هيرو شيما اليابانية، وأن يكون هذا التعاون بين الجامعتين فى مجالات، الزراعة والمصايد والأسماك والألسن والطاقة السلمية التى تخدم باقى المجالات.

وأكد الدكتور عبد القادر، عمق العلاقة بين جامعة أسوان وجامعات اليابان مثل جامعة طوكيو وغيرها من الجامعات اليابانية، لافتاً إلى أن أسوان ترحب بهذا التعاون المثمر بين الجامعة ونظيرتها هيروشيما، من خلال التبادل الطلابى، واستضافة جامعة هيروشيما طالبين اثنين من مختلف كليات جامعة أسوان للدراسة بجامعة هيروشيما، من خلال إرسال جامعة هيروشيا أيضا طالبين للدراسة بجامعة أسوان، وطالب واحد على مستوى الدراسات العليا بين الجامعتين.

وأضاف نائب رئيس جامعة أسوان، فى بيان له، أن جامعة أسوان تسعى دائما لتبادل العلمى والثقافى والخبرات بين جامعة أسوان والجامعات الأجنبية، حتى تكون الجامعة فى مقدمة الجامعات المصرية، فضلاً عن أن جامعة أسوان تتميز بموقع جغرافى متميز.

وقدم الدكتور عبد القادر، درع الجامعة للسيدة أوكومورا، تقديرا لدورها فى التعاون بين الجامعتين، واتفقا على أن تكون هناك زيارة من الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمي للدولة، والدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان، لجامعة هيروشيما باليابان خلال الأيام المقبلة من شهر فبراير، للتوقيع علي الاتفاقية وتفعيلها بين جامعة أسوان وجامعة هيروشيما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة