الإمارات: مصر والسعودية شركاؤنا فى استعادة العنفوان العربى

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 04:55 م
الإمارات: مصر والسعودية شركاؤنا فى استعادة العنفوان العربى أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية فى دولة الإمارات
رسالة أبو ظبى - مدحت صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية فى دولة الإمارات، أنّ التجربة الاتّحاديّة هى تجربة عربيّة ناجحة، وهى نتاج تراكم خُطوات ومسارات، واجهت تحدّيات ومُفترقات طُرق. ولفت إلى تحدّيات عدّة راهنة تواجّه المنطقة العربيّة، إحدى هذه التحدّيات الأساسيّة هى استعادة العنفوان العربيّ، والإمارات العربيّة المتّحدة بطبيعة الحال هى شريكة مع مجموعة من الدول العربيّة وعلى رأسها السعوديّة ومصر، مشيراً إلى أنّ هناك ضرورة للدفاع عن الفضاء العربيّ، ولا يمكن أن يكون مشاعاً كما هو الآن، ولا بدّ من استعمال هذه الشراكة الكبيرة بين الإمارات العربيّة ودول عربيّة أُخرى.

واعتبر، قرقاش خلال فعاليات مؤتمر فكر 15 فى أبوظبى،  أنّ هناك ربطاً اليوم بين التطرّف والإرهاب، وهذه المعركة تتجاوز حدود الوطن العربيّ، والإمارات تُدرك أنّ الرسالة القوميّة تتجاوز التفتيت الفئويّ. وهذا التوجّه أرساه مؤسّس الاتّحاد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ويجب أن يكون توجّهاً حديثاً وبلُغةٍ جديدة مختلفة عن تلك التى سادت فى الفترات السابقة. فنحن بحاجة فى هذه المرحلة إلى المحافظة على الكيان العربى المشترك، داعيّاً إلى إعادة الصياغة لهذا المشروع العربى.

 

جدير بالذكر أن مؤتمر فكر 15 تنظمه مؤسسة الفكر العربى برئاسة الأمير خالد بن فيصل أمير منطقة مكة، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس تعاون دول الخليج، وبرعاية إعلامية من مؤسسات إعلامية عدة من بينها اليوم السابع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة