حلفاء الإخوان يعترضون على دعوة "الجماعة" بالتظاهر أمام قصر الاتحادية.. "الجماعة الإسلامية تستعد لرفض المظاهرات فى بيان رسمى.. وممدوح إسماعيل: هل تريدون قتل مؤيديكم؟.. وخبير: سيتراجعون

الخميس، 12 مارس 2015 04:37 م
حلفاء الإخوان يعترضون على دعوة "الجماعة" بالتظاهر أمام قصر الاتحادية.. "الجماعة الإسلامية تستعد لرفض المظاهرات فى بيان رسمى.. وممدوح إسماعيل: هل تريدون قتل مؤيديكم؟.. وخبير: سيتراجعون ممدوح إسماعيل المحامى السلفى
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن حالة من الخلافات بدأت تتصاعد بين المتحالفين مع جماعة الإخوان بسبب الدعوة التى بثها التحالف الذى تتزعمه الجماعة للاحتشاد خلال ساعات أمام قصر الاتحادية ضد المؤتمر الاقتصادى، وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه من المتوقع أن تصدر بيانات عن الأحزاب المتحالفة مع الجماعة وبينهم حزب البناء والتنمية – الذراع السياسى للجماعة الإسلامية - يتم خلاله الإعلان عن تبرؤ الحزب من دعوة التظاهر.

الجماعة الإسلامية تعترض


وأكد مصدر بحزب البناء والتنمية أن الحزب يجرى مشاورات موسعة بين أعضائه لتحديد موقفه من دعوة التظاهر وأن الخط العام لدى الحزب والجماعة هو الانسحاب من دعوة التظاهر مشيرا إلى أن الأجواء متوترة بين الجماعة الإسلامية والتحالف منذ فترة.

وفى السياق نفسه هاجم ممدوح إسماعيل المحامى السلفى المتحالف مع الإخوان دعوة التظاهر أمام قصر الاتحادية وقال خلال برنامج يقدمه على فضائية مؤيدة للجماعة تبث من تركيا: "هل تريدون من الناس أن تذهب لكى تموت؟" وعلق قائلا: "لله الأمر من قبل ومن بعد"؟

أكد الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن هناك خلافات واضحة بين الإخوان والأحزاب لمتحالفة معها، أبرز تلك الخلافات هو رفض بعض المتحالفين مع الإخوان منهج التصعيد، وكذلك اللجوء لدول الخارج للتصعيد ضد مصر وهو ما تصر عليه جماعة الإخوان.

العزباوى:الإخوان ستتراجع


وأضاف العزباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دعوات الإخوان للاحتشاد أمام قصر الاتحادية أظهرت الخلافات بشكل واضح بينها وبين المتحالفين معها، الذين يرفضون سقوط مزيد من الدماء مما تستغله جماعة الإخوان فى التحريض ضد الدولة، مؤكدا أن هناك من الأحزاب المتحالفة مع الإخوان تريد العودة للمشهد السياسى ولكنها لا تعرف الطريقة المثالية لذلك.

وأكد العزباوى أن الخلافات الكبيرة الآن بين الإخوان وحلفاءها ستجبر الجماعة خلال الفترة المقبلة على التخلى عن العنف الذى تمارسه ، وقد تشهد عمليات انشقاقات واسعة بين صفوف الجماعة.


موضوعات متعلقة..


الإخوان تتبرأ من عنف أنصارها "إعلاميا"..المتحدث الرسمى: نرفض نهج "حركة المقاومة الشعبية" و"العقاب الثورى"..ومؤيدوها يهددون باستهداف الشرطة أن لم تفرج عن محبوسى الجماعة..وباحث:خديعة تكشف عن اضطراب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة