قريع يبحث مع ممثل روسيا الاتحادية الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 09:30 م
قريع يبحث مع ممثل روسيا الاتحادية الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع، اليوم الثلاثاء، مع ممثل جمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر روداكوف الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية.
وأكد قريع خلال لقائه ممثل جمهورية روسيا، عمق العلاقات الفلسطينية الروسية التاريخية والوطيدة..

مشيدًا بالموقف الروسى الداعم لحقوق شعبن فلسطين بالحرية والاستقلال وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس وبالدعم الذى تقدمه روسيا فى شتى المجالات المختلفة لتحقيق السلام العادل والشامل وقيام الدولة الفلسطينية المستقبلة وعاصمتها القدس.

واستعرض الجهود السياسية المبذولة على صعيد الوحدة الوطنية الفلسطينية وتثبيت التهدئة، والخطوات السياسية التى يقودها الرئيس محمود عباس فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشار قريع إلى ما يجرى فى مدينة القدس من انتهاكات إسرائيلية متصاعدة، التى كانت آخرها استشهاد الفتى المقدسى محمد سنقرط (16 عاما) يوم أمس الاثنين الذى أصيب برأسه جراء إطلاق الشرطة الإسرائيلية للنار على رأسه خلال ملاحقته بمدينة القدس، بالإضافة إلى ما تقوم به سلطات الاحتلال من بناء المستوطنات المخالفة للقانون الدولى ونهب الأرض الفلسطينية، إضافة إلى الاعتقالات وهدم المنازل فى مدينة القدس والاقتحامات المكثفة للمسجد الأقصى المبارك بشكل يومى من قبل المستوطنين.

بدوره، نقل الممثل الروسى تحيات القيادة الروسية إلى القيادة الفلسطينية.. مؤكدًا الدعم الروسى الكامل للمطالب المشروعة للشعب الفلسطينى المتمثلة بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967.

وجدد تأييد بلاده للجهود التى يبذلها الرئيس محمود عباس لتثبيت الوحدة الوطنية والخطوات السياسية التى يقودها لمواجهة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، كما أشار إلى رفض بلاده للانتهاكات الإسرائيلية فى الأرض الفلسطينية والقدس خاصة..

معبرًا فى الوقت ذاته عن قلقه العميق إزاء التداعيات الخطيرة التى يمكن أن تؤدى لها هذه الممارسات ليس فقط على فرص التوصل إلى تسوية سياسية للصراع الفلسطينى الإسرائيلى بل على المنطقة برمتها التى تمر أصلا فى حالة من عدم الاستقرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة