قريع: إسرائيل تمارس عدوانا بشعا وماضية فى التهويد وهدم المنازل

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 10:14 م
قريع: إسرائيل تمارس عدوانا بشعا وماضية فى التهويد وهدم المنازل أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون القدس "أحمد قريع" (أبو علاء) أن إسرائيل تمارس عدوانا بشعا وماضية فى سياسة التهويد وهدم المنازل.

وأضاف "قريع" فى بيان صحفى اليوم (الثلاثاء) أن هذه الانتهاكات مرفوضة بشكل مطلق وعلى حكومة الاحتلال الإسرائيلى وقف الحرب الدينية العنصرية واستهدافها المسجد الأقصى المبارك وممارسة سياسة التهويد الممنهجة التى تتبعها بحق المدينة المقدسة.
وأدان اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.. مؤكدا أن هذه الانتهاكات مرفوضة بشكل مطلق.

واستنكر "قريع" استيلاء ما تسمى "جمعية العاد الاستيطانية" المتطرفة على 23 شقة سكنية فى حى "وادى حلوة" وحارة "بيضون" ببلدة "سلوان" جنوب المسجد الأقصى المبارك.. واصفا هذا الإجراء بـ "الانتهاك العنصرى والعدوانى بحق المواطنين المقدسيين".

وفى سياق متصل، لفت قريع إلى خطورة تصعيد حكومة الاحتلال الإسرائيلى من سياسة هدم المنازل والاستيلاء عليها والتى كان آخرها هدم جزء من قصر عائلة "عديلة" خلف جدار الضم والتوسع العنصرى فى بلدة "أبو ديس" جنوب شرق القدس المحتلة بحجة قربه من الجدار.

ودعا رئيس دائرة شئون القدس المجتمع الدولى ومجلس الأمن الدولى إلى لجم سياسة الاحتلال الإسرائيلى العنصرية والعدوانية المخالفة للقانون الدولى التى تصر عليها من خلال ما تمارسه من غطرسة وعربدة بحق المواطنين والمقدسات فى مدينة القدس لا سيما المسجد الأقصى المبارك الذى يستباح ويدنس بشكل يومى وتتهدده أخطار التهويد والتقسيم الزمانى والمكاني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة