مجلس محافظة الأنبار العراقية يطالب بإصدار عفو عام عن المعتقلين

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 06:45 م
مجلس محافظة الأنبار العراقية يطالب بإصدار عفو عام عن المعتقلين حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مجلس محافظة الأنبار رئيس الوزراء العراقى المكلف حيدر العبادى بإصدار عفو عام عن المعتقلين الأبرياء، فيما أشار إلى أن عشائر المحافظة تتعهد بمحاربة "الإرهابيين" وطردهم من جميع مدن العراق بعد الموافقة على مطالبهم.

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت ـ فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" اليوم الأربعاء ـ إنه ينبغى على العبادى إظهار حسن النية بإطلاق سراح السجناء غير المحكومين من السنة الأبرياء والإسراع بقرار العفو العام عن المعتقلين الأبرياء وإعادة ممتلكات مساجد ودور العبادة إلى أبناء السنة، مشددا على ضرورة تحقيق التوازن فى جميع مؤسسات الدولة وعلى مختلف المستويات وضمان استقلال القضاء بإبعاده عن التوجيه الحزبى والسياسى.

وتابع كرحوت، أن المجلس طالب أيضا بتفعيل قانون مجالس المحافظات ومنح صلاحيات واسعة للمحافظين ومجالس المحافظات وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية فى محافظات "الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالي"، بالإضافة إلى المشاركة فى القرارات العسكرية بتشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة بما يعكس التنوع الاجتماعى فى العراق.

وأوضح أنه يجب العمل على ملاحقة جميع قوى الإرهاب بجميع مسمياتها سواء كان من القاعدة أو المليشيات التى تستخدم موارد الدولة كغطاء لها، وتحريم استخدام العبارات الطائفية فى جميع مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس مجلس محافظة الأنبار، أنه بعد الموفقة على هذه المطالب يتعهد أبناء محافظة الأنبار وعشائرهم بمحاربة تنظيم القاعدة وطرده من جميع مدن العراق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة