قريع يدعو لقمة عربية وإسلامية عاجلة لحماية المسجد الأقصى

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 09:32 م
قريع يدعو لقمة عربية وإسلامية عاجلة لحماية المسجد الأقصى عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير أحمد قريع
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد عضو اللجنة التنفيذية فى منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون القدس "أحمد قريع" الأمة العربية والإسلامية للوقوف بحزم إزاء ما يحدث فى المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من تهويد ممنهج وحرب دينية ما يزيد من حدة الأخطار المحدقة بالمدينة المقدسة ويصعد من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وإغلاقه أمام المواطنين.

وجدد قريع، فى بيان له صدر مساء اليوم (الأربعاء)، دعوته للأمة العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامى بالتحرك الفعلى والسريع لوقف كامل اعتداءات حكومة الاحتلال الإسرائيلى على المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص وعقد قمة عربية إسلامية عاجلة لبحث ما يتهدد المسجد الأقصى المبارك من إخطار وإجراءات تهويدية على طريق التقسيم الزمانى والمكاني.

واستهجن رئيس دائرة شئون القدس مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" لرؤساء الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى بتشديد عمليات قمع التظاهرات والاحتجاجات الفلسطينية فى مدينة القدس والتصرف بعنف بحق كل مواطن فلسطينى يحتج ويصد أى اقتحام للمستوطنين فى المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على أن تصعيد حكومة الاحتلال الإسرائيلية من اقتحامات المسجد الأقصى المبارك والدعوة لذلك من خلال حث اليهود المتطرفين والسماح للمستوطنين بدخول باحات المسجد الأقصى وتدنيسها، ما هى إلا حرب دينية تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلى بهدف تهويد المدينة المقدسة وتقسيم المسجد الأقصى زمنيا ومكانيا وفرض السيادة الإسرائيلية على مدينة القدس وإحكام السيطرة عليها.

وقال "إن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى باعتقال الناشطة المقدسية عبير زياد والاعتداء عليها وضربها بشكل همجى وعنيف، يشكل جريمة بحق المقدسيين وحقهم فى حماية مقدساتهم، وانتهاك فظ بحق الإنسان وحريته واعتداء على المرأة الفلسطينية وحقها فى الدفاع معتقداتها ومقدساتها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة