5 خطوات لمنع رائحة الشعر الكريهة في الصيف والحفاظ على ترطيبه

الأحد، 09 يونيو 2024 08:00 م
5 خطوات لمنع رائحة الشعر الكريهة في الصيف والحفاظ على ترطيبه
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء درجات الحرارة المرتفعة تهتم الفتيات برائحتهن وتجنب ظهور أي من روائح الجسم الكريهة التي تعمل على الشعور بالتوتر وتجنبهن التعامل براحة، وقد لا يهتم البعض برائحة الشعر مثل اهتمامهن بالعناية بأجسادهن، وتجنب الروائح التي تنتج من عرق الشعر، ومن خلال ما نشره موقعlove beauty توجد 5 خطوات بسيطة تحافظ على نظافة الشعر وتجنب أي روائح:

كيف نتجنب رائحة الشعر الكريهة في الصيف؟ 

غسل الشعر بانتظام

من المهم استخدام الشامبو المحتوي على زيوت طبيعية تحافظ على نظافة الشعر وتحميه من التلف، وغسل الشعر باستمرار للحفاظ على نظافته ولكن مع  الاستعمال المناسب من المياه، دون كثرة تعرضه للمياه الساخنة جدا حتى لا يجف ويتلف.

غسل الشعر
غسل الشعر

وضع الزيوت الطبيعية

اقتناء الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع الشعر واستعمالها يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر والحفاظ على قوته ومنحه الانتعاش والترطيب والرائحة  العطرة بانتظام.

استعمال كريمات الشعر

كريمات الشعر التي تحتوي زبدة الشيا أو الصبار أو زيت الأرجان واستعمالها كقناع للشعر  مرة واحدة خلال الأسبوع يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من تأثيرات أشعة الشمس الضارة.

شعر نظيف
شعر نظيف

ترطيب الرقبة وخلف الأذنين

يتسبب لف الشعر أو انسداله على الكتفين في عرق الرقبة والأذنين من الخلف وانتشار روائح كريهة، لذلك من المهم منح المنطقة الترطيب بوضع قطرات من زيت اللافندر أو الورد عليهما وتدليكهما بلطف ومنحهم الترطيب والرائحة الطبيعية الجميلة.

استعمال الزيت 

بعض منتجات العناية بالشعر كالشامبو والكريم لا تحتوي على أي من الروائح الطبيعية ولا تظهر أي روائح، وتسيطر الروائح الأخرى على الشعر، ومن المهم اقتناء زيت ذو رائحة عطرية مفضلة  ولا تسبب أي أضرار للشعر ووضع بعض القطرات على الفرشاة وتمشيط الشعر سريعا مما يضيف رائحة جاذبة تمنع ظهور أي روائح كريهة.

تمشيط الشعر
تمشيط الشعر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة