أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر

الجمعة، 07 يونيو 2024 06:00 م
أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر إضافات علي الماء للترطيب
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية واقتراب قدوم فصل الصيف، أصبحت الحاجة إلى الحفاظ على مستويات ترطيب الجسم أمر ضرورى للغاية للحفاظ على الصحة بشكل عام، ومع ذلك، في هذه الحرارة الحارقة، فإن شرب الماء وحده ليس كافيًا لتعويض فقدان العناصر الغذائية خلال الطقس الحار، وبالتالي، إليك بعض مكونات المطبخ البسيطة التي يمكن أن تعزز بسهولة الحاصل الصحي للمياه العادية وتجعلها إكسيرًا ممتازًا للتغلب على الحرارة المرتفعة، وفقًا لتقرير موقع "nd-tv".

شرائح الخيار

يعتبر الخيار من العناصر الغذائية الأساسية في فصل الصيف، وهو معروف بمحتواه العالي من الماء وطعمه المنعش، إن إضافة شرائح الخيار إلى الماء لا يمنحه نكهة خفيفة فحسب، بل يوفر أيضًا الترطيب وجرعة من الألياف الصديقة للجهاز الهضمي. تساعد الألياف على تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن تخفف من الإمساك، مما يحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة.

أوراق النعناع

تضيف أوراق النعناع الطازجة لمسة من النكهة إلى الماء بينما تقدم العديد من الفوائد الهضمية، منذ فترة طويلة يستخدم النعناع لتهدئة اضطراب المعدة وتخفيف عسر الهضم، حيث إن خصائصه الطبيعية المبردة يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهابات في الجهاز الهضمي، مما يجعله إضافة ممتازة لروتين الترطيب الصيفي.

شرائح الليمون

يعتبر الليمون مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C وحمض الستريك، والتي يمكن أن تساعد على الهضم، إن إضافة شرائح الليمون أو عصير الليمون إلى الماء لا يضيف نكهة حمضية منعشة فحسب، بل يساعد أيضًا على تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة، يمكن أن يساعد ماء الليمون أيضًا على موازنة مستويات الحموضة في الجسم، مما يعزز وظيفة الجهاز الهضمي المثالية.

شرائح الزنجبيل

تم استخدام الزنجبيل لعدة قرون كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات والغثيان، إن إضافة شرائح الزنجبيل أو الزنجبيل المبشور إلى الماء يمكن أن يخفف من الانزعاج الهضمي، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة، حيث يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتعزيز الهضم الصحي.

بذور الشمر

غالبًا ما تستخدم بذور الشمر كعلاج طبيعي لمشاكل الجهاز الهضمي بسبب خصائصها القوية فى تخفيف أعراض مثل الانتفاخ عن طريق استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، إن إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى الماء يمكن أن يصنع مشروبًا منعشًا يساعد على الهضم ويحافظ على هدوء وراحة معدتك.

عصير الصبار

الصبار معروف بخصائصه المهدئة والمبردة، مما يجعله إضافة مثالية لروتين الترطيب الصيفي، ويمكن أن يساعد عصير الصبار في تهدئة الالتهاب في الجهاز الهضمي وتعزيز شفاء بطانة الأمعاء، كما أن له تأثيرات ملينة خفيفة، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة وتخفيف الإمساك.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب رياضي طبيعي، غني بالكهرباء مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، تساعد هذه الإلكتروليتات على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق والحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة، شرب ماء جوز الهند يمكن أن يدعم أيضًا صحة الجهاز الهضمي من خلال توفير مصدر لطيف للترطيب وتعزيز توازن الكهارل.

بذور الكزبرة

بذور الكزبرة معروفة بخصائصها المساعدة فى الهضم والمضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل الغازات والانتفاخ وتشنجات المعدة، لذلك فإن إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة إلى الماء يمكن أن يصنع مشروبًا منعشًا يعزز الهضم الصحي ويحافظ على برودة الجهاز الهضمي وراحته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة