لو مريض سكر.. 7 أطعمة غنية بفيتامين ب 12 مهمة لصحتك

الأربعاء، 05 يونيو 2024 09:00 ص
لو مريض سكر..  7 أطعمة غنية بفيتامين ب 12 مهمة لصحتك فيتامين ب 12 و مرض السكر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض السكري هو حالة صحية طويلة الأمد تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، وهناك أنواع رئيسية من مرض السكري - النوع 1، والنوع 2، وسكري الحمل.

في حالة الشخص المصاب بمرض السكري، فإن جسمه إما لا ينتج ما يكفي من الأنسولين أو لا يستخدم الأنسولين بشكل فعال، يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب فشل البنكرياس.

وفقا لموقع "هيلث سايد" عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مرض السكري، تلعب التغذية دورًا في تغيير قواعد اللعبة، فيما يلى نعرض كيفية إدارة مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي من خلال اتباع نظام غذائي غني بـ فيتامين ب 12.

7 أطعمة غنية بفيتامين ب 12 لتنظيم ارتفاع مستويات السكر في الدم

إذا كنت تعانى من مرض السكري وارتفاع مستويات السكر في الدم؟ حاول إضافة هذه الأطعمة السبعة الغنية بفيتامين ب 12 لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم في الجسم بشكل طبيعي، والبقاء في مأمن من أعراض مرض السكري.

سمك السالمون

سمك السلمون هو عنصر غذائي حقيقي ليس غنيًا بفيتامين ب 12 فحسب، بل يأتي أيضًا مليئًا بالفوائد التي يمكن أن تساعد في خفض مرض السكري بشكل طبيعي إلى جانب أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة، يعرف سمك السلمون أيضًا بخصائصه المضادة للالتهابات.

البيض

البيض ليس غنيًا بالبروتين فحسب، بل يعد أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين ب 12، يضمن وجود البيض حصولك على أهداف فيتامين ب 12 يوميًا مع تخزين الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية للصحة الشاملة.

كبد الدجاج

يعد كبد الدجاج المليء بفيتامين ب 12 خيارًا رائعًا أيضًا لأولئك الذين يحاولون إدارة مرض السكري من خلال النظام الغذائي، فهو غني بفيتامين ب 12 ويعزز المعايير الصحية الخاصة بك، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة