القبض على ضابط من حرس رئيس وزراء بريطانيا بسبب "رهان".. "BBC" تكشف التفاصيل

الخميس، 20 يونيو 2024 01:32 م
القبض على ضابط من حرس رئيس وزراء بريطانيا بسبب "رهان".. "BBC" تكشف التفاصيل سوناك
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم القاء القبض على ضابط شرطة كان جزء من الحراسة الأمنية لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بسبب رهان مزعزم على توقيت الانتخابات العامة في بريطانيا، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

قالت شرطة العاصمة لندن انه تم إيقاف واعتقال شرطي من قيادة الملكية والحماية المتخصصة التي توفر الحماية المباشرة للزعيم البريطاني وسط تحقيق لجنة القمار في الرهانات المزعومة المتعلقة بتوقيت الانتخابات العامة.

وقالت شرطة العاصمة إنها أحالت الأمر "على الفور" إلى مكتب المعايير الخاص بها، وإن الضابط تم عزله أيضًا من واجباته التشغيلية  كما تم إبلاغ المكتب المستقل لسلوك الشرطة.

وقالت قوة الشرطة في بيانها إن الضابط اعتقل يوم الاثنين للاشتباه في سوء السلوك في منصب عام. وتم احتجازه وإطلاق سراحه بكفالة في انتظار مزيد من التحقيقات وأضافوا: "تواصل لجنة القمار قيادة التحقيق في جرائم الرهان المزعومة، وتحقيقنا يجري بالتوازي مع ذلك".

وقال متحدث باسم لجنة القمار في بيانه الخاص إنها “تحقق في احتمال وقوع جرائم تتعلق بموعد الانتخابات" وأضاف: "هذا تحقيق مستمر، ولا تستطيع اللجنة تقديم أي تفاصيل أخرى في الوقت الحالي".

يأتي ذلك بعد أن تم وضع كريج ويليامز، المساعد البرلماني المقرب من سوناك، قيد التحقيق بشكل منفصل من قبل لجنة المقامرة بسبب رهان مزعوم قبل أيام من كشف سوناك عن الموعد المفاجئ للانتخابات البريطانية في 4 يوليو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة