يورو 2024.. منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت يبحث عن أول لقب فى تاريخه

الخميس، 13 يونيو 2024 05:00 ص
يورو 2024.. منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت يبحث عن أول لقب فى تاريخه منتخب إنجلترا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب إنجلترا للمشاركة في المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بحثًا عن اللقب الأول فى تاريخه حيث لم يسبق للأسود الثلاثة التتويج باللقب على الرغم من عراقة المنتخب الإنجليزى.

ويشارك 24 منتخبا أوروبيا في بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتقام في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

 

مباريات منتخب إنجلترا في يورو 2024

منتخب إنجلترا ضد صربيا (جيلسنكيرشن، 16 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب إنجلترا ضد الدنمارك (فرانكفورت، 20 يونيو، الساعة 7 مساء)

منتخب إنجلترا ضد سلوفينيا (كولونيا، 25 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب إنجلترا 

تأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات بدون خسارة حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز في 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف ويتصدر هارى كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

ويعد أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا ببطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الأخيرة يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويكتفى بالميدالية الفضية بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1 والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.

ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطنى جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة في الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي في كأس العالم 2018 و2022.

ويدخل منتخب إنجلترا يورو 2024 متسلحا بسجل قياسى حيث لم يخسر سوى مرة واحدة فقط في آخر 65 مباراة بتصفيات اليورو وكأس العالم، وترجع الخسارة الأخيرة إلى تصفيات يورو 2020 بعد الهزيمة 2-1 أمام التشيك.

قائمة منتخب إنجلترا في يورو 2024

حراسة المرمى: دين هندرسون (كريستال بالاس)، بيكفورد (إيفرتون)، رامسديل (أرسنال). 

خط الدفاع: لويس دانك (برايتون)، جو جوميز (ليفربول)، مارك جويهي (بالاس)، إزري كونسا (أستون فيلا)، لوك شاو (يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبير (نيوكاسل)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).

الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور جالاجر (تشيلسي)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، ديكلان رايس (آرسنال)، آدم وارتون (كريستال بالاس).

الهجوم: جود بيلينجهام (ريال مدريد)، جارود بوين (وست هام)، إيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، أنتوني جوردون (نيوكاسل)، هاري كين (بايرن ميونخ)، كول بالمر (تشيلسي)، بوكايو ساكا (آرسنال)، إيفان توني (برينتفورد)، أولي واتكينز (أستون فيلا).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة