اعتماد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية فى شمال سيناء لعام 2024/2025

الخميس، 13 يونيو 2024 08:09 م
اعتماد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية فى شمال سيناء لعام 2024/2025 اعتماد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، خطة شمال سيناء للسكان والتنمية للعام المالي الجديد 2024/2025، التي عرضتها نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء.

وأكد المحافظ دعمه الكامل لجهود المجلس القومي للسكان، متمنيًا أن تؤتي خطة المحافظة ثمارها وتحقق الأهداف المرجوة منها لتحقيق التنمية المستدامة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وقالت نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، إنه تم إعداد الخطة بناءً على محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/2030، موجهةً الشكر للمحافظ على الدعم المتواصل للمجلس.


وأضافت سالم، أنه تم تحديد الأهداف الرئيسية والفرعية للخطة وفقًا لظروف المحافظة وبناءً على تحليل الوضع السكاني للمحافظة عن عام 2023، وكذلك تحليل مؤشرات السكان وتحديد المشكلات التي تحتاج إلى تدخل الجهات المعنية.

وأشارت إلى تحديد التحديات التي تواجه العمل السكاني بشمال سيناء والفرص المتاحة في المحافظة، حيث خلص فريق عمل المجلس القومي للسكان إلى تحديد القضايا الملحة والأهداف المطلوب تحقيقها، والتي تأتي على رأسها مجابهة الزواج المبكر ومنع التسرب من التعليم وخفض نسب الأمية على مستوى المحافظة. 

وأعلنت سالم أن من بين القضايا الملحة تمكين الشباب وتوعيتهم بالفرص الاستثمارية في المحافظة، والتي تؤهلهم لدخول سوق العمل الحر، وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال إتاحة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتأهيل الفتيات وتغيير ثقافتهن تجاه العمل الحكومي والتوجه إلى استخدام التكنولوجيا في إيجاد فرص عمل حرة لهن، بجانب تمكين الطفل السيناوي ودعم الأسر الفقيرة لضمان استمرار أبنائهم في التعليم ومناهضة العنف الأسري لتوفير سبل تماسك الأسرة، ودعم المشروعات الخضراء والذكية والتكيف مع التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة ودعم دور المرأة والشباب في الحفاظ على البيئة.

وتابعت أن الخطة التنفيذية تم إعدادها برعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، ومتابعة اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وبدعم فني من خبراء التخطيط بالأمانة الفنية بالمجلس القومي للسكان بالعاصمة الإدارية، وبمشاركة كافة المديريات على مستوى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة