بوفون: الشك فى منتخب إيطاليا يجعله قادرا على التتويج بلقب يورو 2024

الأربعاء، 12 يونيو 2024 08:52 م
بوفون: الشك فى منتخب إيطاليا يجعله قادرا على التتويج بلقب يورو 2024 بوفون
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض جيانلويجي بوفون، حارس مرمى إيطاليا السابق، التقليل من شأن منتخب بلاده حامل لقب يورو 2020 والتشكيك فى الفريق الذى يمتلك الروح العالية، معتبرها بمثابة عوامل بإمكانها أن تساعد الأزوري على التألق في بطولة أوروبا "يورو 2024" والحفاظ على اللقب.

 إيطاليا بقيادة المدرب لوتشيانو سباليتي تدخل يورو 2024، فاقدة عناصر خبرة مؤثرة مثل الثنائي الدفاعي جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي، اللذين كانا ركيزة أساسية في التتويج باللقب القاري في 2021.

لكن بوفون  46 عاما أكثر اللاعبين ارتداء لقميص منتخب إيطاليا، والذي سيشارك في البطولة لأول مرة كرئيس للبعثة بدلا من كونه حارس مرمى، يرى أن منتخب بلاده قادر على تفجير مفاجأة.

وقال بوفون للصحفيين في مقر إقامة إيطاليا "أعتقد يتم التقليل من شأننا، لكننا تنافسيون للغاية، وأكثر ما أسعدني هو الروح الجماعية العالية للفريق، ولدينا مقومات فردية تساعدنا على تقديم بطولة جيدة".

وتبدأ إيطاليا مشوارها في البطولة بمواجهة ألبانيا السبت المقبل في دورتموند، ثم تلاقى إسبانيا وكرواتيا يومي 20 و24 يونيو الجاري ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وواصل بوفون: "في الأيام الأربعة أو الخمسة الماضية بدأت أشعر بردود الفعل التي لطالما اعتدت عليها، إنها مشاعر متكررة بنفس مستوى الأدرينالين والتوتر".

وخاص بوفون 176 مباراة دولية بقميص إيطاليا بين عامي 1997 و2008 ورفع كأس العالم عام 2006 في ألمانيا.

وقال مبتسما "سنترك ذكريات 2006 مكانها، لأن بعض الذكريات أجمل بكثير من الواقع، في مونديال 2006 شعرنا وكأننا نلعب على أرضنا وأعتقد أن الأمر سيكون كذلك في هذه النسخة من بطولة أوروبا".

ويعاتى الآتزورى قبل أيام من انطلاق نسخة اليورو الـ17 من الإصابات  ،حيث خاض الفريق تدريبه الأول في ألمانيا يوم الثلاثاء بدون الثلاثي نيكولو باريلا ودافيد فراتيسي ونيكولو فاجيولي بسبب إصابات مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة