محافظ الغربية: إجراء عمليات لـ90 طالبا ضمن المرحلة الأخيرة لمبادرة عيون أطفالنا

السبت، 01 يونيو 2024 12:26 م
محافظ الغربية: إجراء عمليات لـ90 طالبا ضمن المرحلة الأخيرة لمبادرة عيون أطفالنا الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا، والتى استهدفت تحويل الطلاب لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة، للكشف الطبى وإجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين لـ 90 طالب وطالبة من أبناء المحافظة.

يأتى ذلك وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز، بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 ألف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال المدارس مما له تأثير إيجابى على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

وأشار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أن المرحلة الأولى من المبادرة استهدفت الكشف على 200 ألف تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية، بإدارات (شرق المحلة، غرب المحلة، سمنود، كفر الزيات، قطور، بسيون )، وتم الكشف عن طريق 257 زائرة صحية فى الفترة الزمنية من 18 مارس 2024 وحتى 7 ابريل 2024، وتم الكشف الفعلى على عدد 194941 تلميذا بنسبة 97.3% .

وخلال المرحلة الثانية للمبادرة والتى بدأت من 15 ابريل إلى 29 ابريل تم تجهيز 10 مقرات كمستشفى ميدانى فى الإدارات المستهدفة لتتوسط مجموعه من القرى وتم تجهيز المقر بعدد 5 حجرات وهى حجرة قياس النظر، حجرة فحص قاع العين، صيدلية لصرف العلاج والقطرات، حجرة اختيار لون النظارة من خلال التلميذ، حجرة IT لتسجيل التلاميذ وتم الكشف على 8537 تلميذ بنسبة 85% وتم توزيع النظارات الطبية لعدد 2411 تلميذ و صرف العلاج المناسب لـ 959 اخرين .

لتأتى بعد ذلك المرحلة الأخيرة مرحلة التحويل لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة فتم تحويل 90 حالة للمستشفى لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب واولياء امورهم من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات .

و أشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من قبل منظمى مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" من مؤسسة الليونز، والتى تمت بالتعاون مع كلٍ من مديريتى التعليم والصحة، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر خلال مراحل المبادرة، مثمناً المبادرة الفاعلة التى تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا فى مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسى أفضل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة