"الكرملين": روسيا لن تشارك فى مؤتمر لبحث الأزمة فى أوكرانيا الشهر القادم

الأربعاء، 29 مايو 2024 05:00 ص
"الكرملين": روسيا لن تشارك فى مؤتمر لبحث الأزمة فى أوكرانيا الشهر القادم المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، الثلاثاء، ما تردد بشأن مشاركة روسيا في مؤتمر لبحث الأزمة الأوكرانية، الشهر المقبل.

وقال بيسكوف - في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "إن هذا الأمر ليس محل نقاش في الوقت الراهن".

كما أعاد تأكيده أن "مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا" والمقرر عقده في شهر يونيو، لا جدوى منه مطلقًا بدون مشاركة روسيا، مُرجحًا آلا يؤتي بنتائج تسهم في إيجاد سُبل لتسوية الصراع القائم في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام عالمية قد ذكرت - في وقت سابق - أن الاتحاد الأوروبي يعتزم عقد قمة حول أوكرانيا بمشاركة روسيا يومي 15 و16 يونيو في مدينة لوسرن بسويسرا، ورغم أنه لم يتم كشف الكثير عن المؤتمر، الا أن المباحثات مع دول عديدة كشفت أن مؤتمرا رفيع المستوى سوف يعقد بموافقة دولية كافية كبداية لإطلاق عملية سلام، وفقا لما ذكرته وزارة الشئون الخارجية الفيدرالية السويسرية في برن.

وأوضحت الخارجية السويسرية أن المؤتمر يستهدف توفير منصة للحوار حول سبل تحقيق سلام شامل وعادل ودائم فى أوكرانيا، قائلة إن المباحثات سوف تقوم على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة