إطلاق أكاديمية منظمة الصحة العالمية على هامش المؤتمر الـ 77

الثلاثاء، 28 مايو 2024 02:57 م
إطلاق أكاديمية منظمة الصحة العالمية على هامش المؤتمر الـ 77 منظمة الصحة العالمية - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظمة الصحة العالمية فى بيان لها إنه على هامش مؤتمر جمعية الصحة العامة العالمية الـ 77 تم إطلاق فريق أصدقاء أكاديمية منظمة الصحة العالمية.
 
 وقد شارك في استضافة هذا الحدث الأعضاء المؤسسون: فرنسا وإندونيسيا واليابان وقطر ورواندا، ممثلين بوزيرهم أو نائب وزير الصحة، وبحضور 30 ​​دولة عضوا.
 
من جانبه أعرب الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عن امتنانه للأصدقاء المؤسسين، قائلا: " باعتبارها مبادرة رئيسية لتحول منظمة الصحة العالمية التي بدأت في عام 2018،، حيث ستكون الأكاديمية  مصدرا حيويا لدعم جهود المنظمة من الدول الأعضاء ، وستغير  قواعد اللعبة في الطريقة التي يتم دعم المنظمة بها  لتعزيز  البلدان في بناء القدرات.
 
بدعم من فرنسا، سيفتح حرم أكاديمية منظمة الصحة العالمية في ليون أبوابه في نهاية عام 2024. ومن أجل خدمة القوى العاملة العالمية في مجال الصحة والرعاية، سيتضمن تقديم التدريب مجموعة من الدورات القائمة على الأدلة المتاحة عالميًا عبر الإنترنت وبناء القدرات الشخصية من البرامج المقدمة في ليون بفرنسا
 
وستقدم مجموعة الأصدقاء الدعم السياسي للترويج للأكاديمية والدعوة إلى الاستثمار في تدريب القوى العاملة الصحية، حيث إن هدف المجموعة هو مساعدة أكاديمية منظمة الصحة العالمية على أن تصبح المؤسسة الرائدة في العالم للتعلم مدى الحياة في مجال الصحة.
 
يذكر ان مؤتمر جمعية الصحة العامة العالمية ال 77 يناقش فى اليوم الثانى  التاهب للوباء القادم وإيجاد إتفاق دولى بشأن الوقاية من الجائحة القادمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة