صدور طبعة جديدة من "يوم آخر للقتل" لـ هناء متولي عن الدار المصرية اللبنانية

الإثنين، 13 مايو 2024 04:00 ص
صدور طبعة جديدة من "يوم آخر للقتل" لـ هناء متولي عن الدار المصرية اللبنانية غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية، طبعة جديدة من رواية "يوم آخر للقتل" للروائية هناء متولي، وهى رواية تدور حول عجز العقل الجمعي المعاصر عن الخروج من هوة الخرافات والأساطير، خصوصًا في مجال التمييز السلبي ضد النساء، وتدور أحداث الرواية في الريف المصري ما بعد 2011.

ومن أجواء الرواية: "فوق الكوبري القديم راحت تتحسَّس الخطوات بين الزحام لتشاهد غوَّاصيْن يصعدان من الترعة وقد انتشلا جثَّة غريقة. الجثة لفتاةٍ صغيرة، بطنها منتفخٌ، وشعرها يخفي ملامحها، وبمجرد وضعها على ضِفة الترعة، سَتَرَتْهَا بعض النسوة بملاءات ظهرت فجأة، وطلب شيخ البلد من الجميع الانصراف حتى تصل الشرطة، انصرفَت سارة وهي تسمع همهمات تتناهى إلى مسامعها مفادها أن جُثَّة تلك الفتاة لا تنتمي إلى قريتهم".

في هذه الرواية، تكشف هناء متولي بشجاعة عن الوجه المظلم لحياة النساء في مجتمع يقتات على الممارسات السرية والأكاذيب الرهيبة.

يوم آخر للقتل
يوم آخر للقتل

هناء متولي كاتبة مصرية حازت منحة مؤسسة مفردات ببروكسل عن رواية الغريقات عام 2020، وحصلت على جائزة سعاد الصباح للإبداع العربي 2019 عن المجموعة القصصية" التنفس بحرية أثناء السقوط"، ووصلت للقائمة الطويلة في جائزة الدوحة للدراما عن مسرحية " الفلاسفة لا يعرفون الحب"، صدر لها رواية الغريقات، رواية أسرار سفلية، مسرحية "الفلاسفة لا يعرفون الحب"، المجموعة القصصية "التنفس بحرية أثناء السقوط".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة