4 خضراوات لا تضيفها إلى الزبادى.. اعرف السبب

الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 ص
4 خضراوات لا تضيفها إلى الزبادى.. اعرف السبب الزبادي
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزبادى أحد منتجات الألبان الذى لديه قيمة غذائية كبيرة لاحتوائه على البروبيوتيك الذى يعزز صحة الأمعاء ويساعد على الهضم، ورغم أن الزبادى فى حد ذاته مفيد، إلا أن دمجه مع بعض الخضراوات يمكن أن يسبب الشعور بعدم الراحة فى الجهاز الهضمى ومشاكل صحية أخرى، وحسبما أفاد تقرير موقع "Onlymyhealth" فإن هناك 4 خضراوات لا يجب دمجها مع الزبادى.

الطماطم

على الرغم من كونها عنصرًا أساسيًا فى العديد من المأكولات، إلا أن الطماطم حمضية بطبيعتها، وعند تناولها مع الزبادى وهو حمضيا أيضًا، يمكن أن يزيد معدل الحموضة ما يؤدى بدوره إلى مشاكل فى الجهاز الهضمى لدى بعض الأفراد، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود حمض اللاكتيك فى الزبادى قد يؤدى إلى تخثر البروتينات الموجودة فى الطماطم، مما يزيد من حدة تفاقم الانزعاج الهضمى.

الخيار

في حين أن الخيار منعش ومرطب، إلا أنه يحتوى أيضًا على نسبة عالية من الماء، وعند دمجه مع الزبادى وهو بارد بطبيعته، قد يزيد من حدة الانتفاخ وعسر الهضم، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أجهزة هضمية حساسة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدى درجات الحرارة المتناقضة بين الزبادى والخيار إلى عدم قدرة الجسم على هضم الطعام بشكل صحيح.

البصل

البصل أحد الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية، ومع ذلك، عند دمجه مع الزبادى قد يعطل عملية الهضم ويسبب انتفاخ البطن، لأن البصل يحتوى البصل على مركبات تُصعب الهضم خاصة عند تناوله مع منتجات الألبان مثل الزبادى.

السبانخ

السبانخ من الخضراوات الورقية الخضراء الغنية بالمغذيات، ومع ذلك، عند دمجها مع الزبادى، يمكن أن يؤدى إلى تكوين الأوكسالات، وهى مركبات يمكن أن تتداخل مع امتصاص الكالسيوم وتساهم فى تكوين حصوات الكلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة