مسلسل عتبات البهجة.. روشتة نفسية لمساعدة كبار السن على التعايش وحدهم

السبت، 02 مارس 2024 12:00 م
مسلسل عتبات البهجة.. روشتة نفسية لمساعدة كبار السن على التعايش وحدهم عتبات البهجة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل عتبات البهجة من مسلسلات رمضان 2024 والمقرر إذاعته على شبكات قنوات المتحدة، ويعتبر ضمن قائمة الأعمال الدرامية التي تذاع في شهر رمضان، ويتناول قصص اجتماعية مهمة تتلامس مع جميع الأسر المصرية، وظهر في البرمو النجم يحيي الفخراني الجد السبعينى، الذي عانى من الوحدة بعد وفاة زوجته، قبل أن تتطور الأحداث ويعيش مع أحفاده وزوجة ابنه.  لذا تواصل اليوم السابع مع محمد مصطفي الأخصائي النفسى خلال السطور التالية أبرز النصائح النفسية التي تساعد كبار السن على التعايش وحدهم.
 

التواصل الاجتماعي:

من المفيد الحفاظ على التواصل مع الأهل عن طريق الموبايل أو مكالمات الفيديو، ايضًا محاولة النزول لمشاركة بعض الأنشطة مع الأصدقاء والمقربين.

الحفاظ على الصحة النفسية:

من المهم محاولة الاهتمام بالصحة النفسية عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تتناسب معهم، واللعب على الجزء الروحاني من خلال أداء الصلوات كي يظل في راحة نفسية وطمأنينة.

التعلم:

التعلم لا يتوقف عند سن معين، ومن المفيد للصحة النفسية أن نستمر في التعلم طيلة الوقت واكتساب مهارات وخبرات جديدة، لذلك من المفيد لكبار السن محاولة التعلم عن طريق الاشتراك في الكورسات، أوعن طريق الانترنت، ومحاولة اكتشاف مهارات جديدة تساعده في قضاء اليوم كي لا يشعر بالملل، وتساعده على الخروج من الروتين اليومي.

ممارسة اليقظة الذهنية:

يمكن أن يمر بمشاعر سلبية بسبب العزلة والوحدة، لذا يحاول ممارسة اليقظة الذهنية عن طريق التنفس العميق، التنفس العميق ومحاولة تكرار هذه الحركة على مدار اليوم  لمدة 4 ثواني.

التأمل:

يجب عليه تخصيص بضع دقائق للجلوس على كرسي مريح ويقوم بغلق عينيه مع تكرار الشهيق والزفير مع محاولة التركيز على استرخاء كل جزء من الجسم.

 

مسلسل عتبات البهجة (1)
مسلسل عتبات البهجة (1)
مسلسل عتبات البهجة (2)
مسلسل عتبات البهجة
مسلسل عتبات البهجة (4)
مسلسل عتبات البهجة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة