مشوار الكونغو الديمقراطية فى كأس أمم أفريقيا قبل مواجهة كوت ديفوار

الأربعاء، 07 فبراير 2024 04:00 م
مشوار الكونغو الديمقراطية فى كأس أمم أفريقيا قبل مواجهة كوت ديفوار الكونغو
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، مع منتخب كوت ديفوار على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

خاض جمهورية الكونغو الديمقراطية مشوارا صعبا حتى وصولها إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

دور المجموعات
 

كان "الفهود" في الدور الأول ضمن مجموعة صعبة تضم المغرب، تنزانيا وزامبيا، لم يفز أشبال المدرب، سيباستيان دي سابر، في المباريات الثلاث في المجموعة السادسة، لكنهم لم ينهزموا أيضا، حيث تعادلوا بنتيجة 1-1 أمام كل من زامبيا ثم المغرب تواليا، وسجل، يوان ويسا، أمام "شيبولوبولو "وسيلاس كاتومبا، أمام "أسود الأطلس"، وانتهت مباراة الجولة الثالثة أمام تنزانيا أيضا بالتعادل 0-0، لتتأهل جمهورية كونغو إلى الدور ثمن النهائي.

ثمن النهائى
 

تألقت جمهورية كونغو الديمقراطية في مرحلة خروج المغلوب، والضحية الأولى كانت مصر، التي فازت عليها بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، أين سجل، مصطفى محمد، لمصر، ومشاك إيليا للكونغو، تألق بعدها حارس المرمى، ليونيل مباسي، في ركلات الترجيح، لتتأهل "الفهود" إلى ربع النهائي.

ربع النهائى
 

واجه منتخب الكونغو نظيره منتخب غينيا القوي، تقدم الغينيون في المباراة بفضل محمد بايو، وردت كونغو الديمقراطية بقوة وفازت بثلاثية مقابل هدف، سجلها كل من شانسيل مبيمبا، يوان ويسا وآرثر ماسواكو.

كوت ديفوا ضد الكونغو الديمقراطية
 

ستنشط جمهورية الكونغو الديمقراطية نصف النهائي الأول منذ عام 2015، لا يريد أشبال المدرب، سبستيان دي سابر، التوقف عند هذا الحد. وسيسعون حتما وراء حلم التتويج القاري الثالث، الذي يعتبر الهدف الرئيسي لزملاء، سيدريك باكامبو، في هذه المنافسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة