الزعيم عادل إمام على شاشة الوثائقية فى ندوة نادرة من أرشيف معرض الكتاب

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 11:11 ص
الزعيم عادل إمام على شاشة الوثائقية فى ندوة نادرة من أرشيف معرض الكتاب عادل إمام
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعلن قناة "الوثائقية"، عرضها في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ندوة نادرة للنجم الكبير "عادل إمام"، وذلك في إطار سلسلة الندوات التي تبثها القناة يوميًّا تحت عنوان "من أرشيف المعرض" احتفاءً بالدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تُختتم فعالياتها اليوم.

جديرٌ بالذكر أن الندوة نُظمت على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب مطلع الألفية، تحت عنوان "تحديات القرن"، وأدارها الكاتب الدكتور سمير سرحان، وتحدث فيها الفنان عادل إمام عن كثير من الأمور، أبرزها قيمة الفن المصري وأهميته، متطرقًا إلى دور الفنون في تطور المجتمعات البشرية.

عادل امام
عادل امام

 

وكانت القناة قد أعلنت عرضها حلقات وثائقية بعنوان "من أرشيف المعرض"، تتضمن مجموعة نادرة ومتنوعة من ندوات فكرية، ولقاءات ثقافية مهمة عقدت وأُجريت في دورات سابقة من معرض القاهرة الممتد منذ عام 1969، ويظهر فيها عدد من كبار المفكرين والمثقفين والشخصيات العامة، خلال فترات زمنية مختلفة، بوصفهم شهودًا يوثقون أحداث سنواتهم، وتاريخنا.

ويستمر معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55 فى مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، فى تسجيل الأرقام القياسية منذ افتتاح بواباته لاستقبال الجمهور، الذى كان حاضرا بشكل ملحوظ وبكثافة عالية، لاقتناء العديد من الإصدارات التى يتم عرضها خلال أيام المحفل الثقافى الكبير، الذى يضم بين أروقته ملايين الكتب فى شتى المجالات.

كما شهدت هذه الدورة الاستثنائية من معرض الكتاب  الذى تختتم فعالياته اليوم إقبالا كثيفا من القراء على اقتناء الكتب من قطاعات وزارة الثقافة، حيث حققت أجنحة الوزارة مبيعات مرتفعة، خلال اليومين الأول والثانى من انطلاق المعرض، وبلغ إجمالى مبيعاتها أكثر من 78 ألف نسخة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة