فعاليات اليوم.. معرض صدى بالإسكندرية وحفل لأغاني أم كلثوم بالسامر

الخميس، 29 فبراير 2024 06:00 ص
فعاليات اليوم.. معرض صدى بالإسكندرية وحفل لأغاني أم كلثوم بالسامر مكتبة الإسكندرية
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام، اليوم الخميس، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، إذ تفتتح مكتبة الإسكندرية معرض من أعماق البحر الأحمر، وقصور الثقافة تقيم حفلًا فنيًا لأغاني أم كلثوم، وبيت السناري يقيم عرض مسرحى بعنوان "40 ميلا نحو الشمال" بمشاركة ذوى الهمم، واحتفالية بمرور 104 أعوام على ظهور فن المونولوج فى حفل بقصر الأمير طاز.
 

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض صدى من الأعماق

 
تفتتح مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا معرض "صدى من الأعماق :حطام السفن التاريخية في البحر الأحمر”، بقاعة المجد المدخل الرئيسي لمكتبة الإسكندرية، ويأتي ذلك المعرض بالتعاون مع كرسي اليونسكو للتراث الثقافي المغمور بالمياه بجامعة الإسكندرية، ومركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة، ويستمر المعرض حتى يوم السبت 16 مارس.
 
 

حفلًا فنيًا لأغاني أم كلثوم في مسرح السامر بقصور الثقافة

 
وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة حفلًا غنائيًا لأغاني أم كلثوم في تمام الساعة الثامنة  مساء بمسرح السامر بالعجوزة، ويأتي ذلك الحفل ضمن خطط التطوير بالهيئة.
 
 

العرض المسرحي"40 ميلا نحو الشمال" بمشاركة ذوي الهمم ببيت السناري

 
كما تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، عرض مسرحى تحت عنوان: "40 ميلا نحو الشمال" لفريق ضي لفنون الأداء والمسرح الدامج، وذلك في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.
 
 

104 عام على ظهور فن المونولوج في حفل بقصر الأمير طاز

 
ويقدم مركز إبداع قصر الأمير طاز الموجودة بمنطقة السيدة زينب، حفلا غنائيًا بعنوان "منولوجاتنا" وذلك بإحياء تراث فن المونولوج المصري بمناسبة مرور 104 عام على ظهور فن المونولوج لأول مرة في مصر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.
 
وتأتي تلك الاحتفالية في إطار خطة دعم واكتشاف المواهب الشابة والمتميزة التي يحرص على تبنيها قطاع صنوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة