وجدوه بعد 4 أيام.. سقوط خاتم بقيمة 140 ألف دولار فى الصرف الصحى بالصين

الخميس، 25 يناير 2024 09:30 م
وجدوه بعد 4 أيام.. سقوط خاتم بقيمة 140 ألف دولار فى الصرف الصحى بالصين عملية البحث عن الخاتم الثمين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقط خاتم جميل من "اليشم" قيمته مليون يوان ما يعادل 140 ألف دولار أمريكى، كان مخصصًا لعروس فى الصين، عن طريق الخطأ من النافذة فى حفرة تصريف أسفل 9 طوابق، وقد أدى الحادث إلى حبس سكان قوانغدونغ بجنوب شرق الصين أنفاسهم بشكل جماعى لمدة 3 أيام أثناء عملية الإنقاذ، وقد انزلق الخاتم من بين أصابع أحد عملاء المجوهرات أثناء محاولته تصويره فى الضوء الطبيعى بجوار النافذة، وفقًا لابنه الذى نشر المعلومات على موقع Douyin.

وقال إنه هدية مخصصة كان والده ينوى تقديمها لزوجة ابنه المستقبلية فى يوم زفافهما الوشيك، وسرعان ما استأجر الرجل فريق إنقاذ للبحث عن الخاتم الذى سقط فى حفرة الصرف الصحى بالأسفل، وفقا لـ scmp.

متابعو عملية الانقاذ
متابعو عملية الانقاذ

وقال أحد أعضاء الفريق، ولقبه فان، إنه وزملاؤه حصلوا على 500 يوان ما يعادل 70 دولار أمريكى، يوميًا للبحث عنه، وقد استغرقت عملية البحث أكثر من 72 ساعة واجتذبت مئات المتفرجين.

وعندما تم استرداد الخاتم أخيرًا فى اليوم الرابع، تعالت الهتافات فى كل مكان حيث أطلق المالك المبتهج الألعاب النارية احتفالًا، وقالت لجنة الحى إن الخندق يخضع لأعمال إزالة الترسبات مما سهل عملية الإنقاذ.

وقال أحد أعضاء اللجنة، ولقبه لوه، الذى رأى الخاتم بعد العثور عليه، لتلفزيون قوانغدونغ إن "تصميمه المبهر يشتمل على الجاديت الأخضر والماس، ويقدر سعره بمئات الآلاف من اليوانات".

البحث عن الخاتم
البحث عن الخاتم

فيما قال مالك الخاتم إن "الخاتم يعنى بالنسبة له أكثر من قيمته النقدية، وكان سعيدًا جدًا لأن الجوهرة المستردة لا تزال فى حالة ممتازة، وقد تم استخدام "اليشم" فى المجوهرات منذ العصر الحجرى الحديث فى الصين".

وفى عام 2008، تم وضع حجر اليشم فى ميداليات أولمبياد بكين ليرمز إلى النبل والفضيلة، ولتمثيل مرئى للثقافة الصينية، فى حين أن نوع اليشم المستخدم فى الميداليات الأولمبية كان يسمى النفريت، فإن اليشمك الموجود فى الحلقة المفقودة هو النوع الأكثر صلابة وندرة، والمعروف باسم Fei Cui باللغة الصينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة