منتخب المغرب يستهل مشواره بكأس أمم أفريقيا بانتصار كبير وردود أفعال متوازنة.. وليد الركراكى: تعلمنا من أخطاء الكبار وأزمات السقوط فى البطولة.. أوناحى: نتطلع للذهاب إلى أبعد نقطة.. سايس: الفوز والكلين شيت الأهم

الخميس، 18 يناير 2024 01:45 م
منتخب المغرب يستهل مشواره بكأس أمم أفريقيا بانتصار كبير وردود أفعال متوازنة.. وليد الركراكى: تعلمنا من أخطاء الكبار وأزمات السقوط فى البطولة.. أوناحى: نتطلع للذهاب إلى أبعد نقطة.. سايس: الفوز والكلين شيت الأهم المغرب
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فوز منتخب المغرب العريض على تنزانيا بثلاثية نظيفة، فى الجولة الأولى من دور مجموعات كأس إفريقيا، فى رفع معنويات أسود الأطلسى، في أول مباراة من دور مجموعات كأس إفريقيا، وأبدى غانم سايس، قائد منتخب المغرب سعادته بالانتصار موضحا إن الأسود حققوا الأهم بالفوز بثلاثية وعدم استقبال أي هدف، وهو أمر جد إيجابي في بداية المشوار.

قائد منتخب المغرب يتحدث عن الثلاثية

وأكد سايس أن المنتخب تابع نتائج مباريات جميع المنتخبات والبداية الصعبة لمعظمها، وهو ما فرض على اللاعبين عدم التساهل واللعب بجدية لتفادي أي نوع من المفاجآت التي تحدث دائما.

وأضاف عميد "أسود الأطلس" قائلا: "لدينا أهداف كبيرة، نعرف ما ينتظرنا، ولا بد من التركيز في جميع المباريات؛ لأننا نبحث عن التأهل كمتصدرين للمجموعة".

وليد الركراكي يشيد بلاعبيه

عبّر مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكى، عن رضاه بعد فوز أشباله بنتيجة 3-0 أمام تنزانيا، الأربعاء، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وقال الدولي المغربي السابق، بعد المباراة: "المباريات الأولى صعبة دائما. لم يكن هذا سهلاً بسبب الرطوبة. احترمنا المنتخب التنزاني، والروح المعنوية لمجموعتنا كانت جيدة".

واصل، الركراكى، كلامه قائلا: "أردنا التسجيل بسرعة. كانت لدينا بعض الفرص لكن الهدف جاء من كرة ثابتة. لقد بذلنا قصارى جهدنا لافتتاح باب التسجيل. في بعض الأحيان خلال الشوط الثاني، وافقنا على عدم امتلاك الكرة. ونجحنا في تسيير المباراة كمنتخب كبير".

أوضح المدرب المغربي، أنه تعلم من المباريات الأولى للبطولة: "خوضنا آخر المباريات سمح لنا بمشاهدة مباريات المنتخبات الأخرى، وخاصة من أجل عدم ارتكاب نفس الأخطاء. لاحظنا أن معظم المنتخبات سقطت بدنيًا في الشوط الثاني. لقد عملنا على ذلك للحفاظ على الجانب البدني منتعشًا ومناسبًا. "

تحصل الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها منتخب بلده المغرب، بنتيجة 3-0 أمام تنزانيا، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، من دون مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

أشاد، أوناحي، بالأداء الجماعي لمنتخب بلده في المباراة: "كان من المهم أن نبدأ بشكل جيد. لقد فعلنا ذلك وحققنا النقاط الثلاث"، وأضاف: "أنا سعيد بأدائي الشخصي وأداء المنتخب ككل".

"لدينا منتخب جيد، ونعمل بجد للحفاظ على معنوياتنا مرتفعة. أعتقد أننا مستعدون للذهاب إلى أبعد حد ممكن."

عاد مسجل هدف المغرب الثاني أمام تنزانيا، للحديث عن الإصابة التي كان يعاني منها رفقة ناديه، قبل كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023: "لم أكن أشارك مع فريقي بنسبة 100٪ في الأسابيع القليلة الماضية، بسبب إصابة في ظهري. اليوم أنا سعيد. الأمر متروك لي من أجل التركيز، لمواصلة العمل للعودة إلى أفضل مستوى. "

تحدث لاعب أولمبيك مرسيليا عن المباراة الثانية التي تنتظر "أسود الأطلس" في المنافسة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية: "يبذل المدرب والمحضر البدني جهدًا كبيرًا للحفاظ على لياقتنا خلال المباراة مع المناخ الحار والرطب، لدينا يومين أو ثلاثة أيّام من أجل الإسترجاع، ونتمنى أن نكون في حالة جيدة في المباراة القادمة".

ملخص مباراة المغرب ضد تنزانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة