متحدثون بالحوار الوطنى: جلسة الشباب ستكون تاريخية وستخرج بتوصيات قابلة للتنفيذ

السبت، 09 سبتمبر 2023 11:03 م
متحدثون بالحوار الوطنى: جلسة الشباب ستكون تاريخية وستخرج بتوصيات قابلة للتنفيذ شباب الحوار الوطنى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف برنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، عدد من الشباب المتحدثين بجلسة الشباب بالحوار الوطنى للحديث عن ملف تمكين الشباب فى الحياة السياسية.
 
وقال أحمد حسام أحد المتحدثين فى الحوار الوطنى بجلسة الشباب، مررنا على أكثر من 108 جامعة ومعهد للاستماع لمطالب ومشاكل وتحديات الشباب للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ، وهى جلسة للتاريخ، وستخرج بتوصيات تفيد الأجيال القادمة.
 
وأضاف أحمد حسام، أن مشاركتى فى الحوار الوطنى حلم، بالإضافة إلى أن الرئيس السيسى يرعى هذا الحوار المهم، لافتا إلى أن استحداث مجلس أعلى للشباب وفصل الشباب عن الرياضة من اهم مطالبنا فى الحوار الوطنى، ومتأكد أن الوزارات ستدخل الجامعات لمعرفة مطالب الشباب.
 
وأوضحت ملك أشرف، إحدى المتحدثات، أن الأنشطة الطلابية هى حلقة الوصل بين الطالب والحياة العملية فى المجالات المختلفة والمشاركة فى المجتمع بآراءه، وبالتالى تم الاستماع لصوت الشباب لمعرفة متطلباتهم، لافتة إلى أنه تم تقديم اقتراح لعمل تسهيلات فى الجمارك ودعم الأنشطة وتقديم تسهيلات لطلاب.
 
ولفتت هانيا هشام إحدى المتحدثات، إلى أنها قدمت توصيات بالحوار الوطنى بعمل صندوق أو جمعية مخصصة تخدم الصحة وتشرف عليها وزارة الصحة، موضحة أن جلسة الشباب كانت مثمرة وننتظر أن تكون التوصيات مثمرة.
 
وأشار عبد الله عرمش أحد المتحدثين إلى أنه تم مناقشة تحديات اللائحة الطلابية، وموضوعات أخرى للتمكين السياسى للشباب وذلك بعد التأهيل والتدريب لهم، من خلال الاستماع لصوت الشباب وما يريدونه، لافتا إلى أن وزارة الشباب والرياضة دخلت فى أكثر من شق، مشيرا إلى أن انتخابات اتحادات الطلبة، لا تشهد تقديم أى برنامج للطلاب للتعريف بأنشطتهم وخدماتهم ودورهم وما يقدمونه.
 
وأكد عبد الله عرمش، نشارك فى جلسات الشباب بالحوار الوطنى ونذهب للجامعات بوازع يملأه الحب للوطن والوقوف مع الشباب ولا ننتظر عائد عن ذلك وهو فخر لنا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة