المغرب يستضيف ليبيريا فى ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية

السبت، 09 سبتمبر 2023 08:00 ص
المغرب يستضيف ليبيريا فى ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية منتخب المغرب
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف منتخب المغرب الأول لكرة القدم نظيره ليبيريا اليوم، السبت، على ملعب "أدرار" في أغادير، ضمن منافسات ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تقام فى كوت ديفوار مطلع العام المقبل.
 
موعد مباراة المغرب وليبيريا 
مباراة المغرب ضد ليبيريا تنطلق فى العاشرة مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة.
 
وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.
 
المغرب ضد ليبيريا
ويستهدف منتخب المغرب بقيادة مدربه وليد الركراكي التتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، لاسيما بعد المستويات المميزة التي قدمها في كأس العالم 2022 بقطر، ونال إشادة العالم أجمع في البطولة.
 
كان منتخب المغرب نجح حصد المركز الرابع بكأس العالم 2022، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.
 
مشوار منتخب المغرب
المغرب فازعلى جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف بأقدام يوسف النصيري وأيوب الكعبي في أولى مبارياته في التصفيات ، ثم الفوز على ليبريا بهدفين دون رد عن طريق فيصل فجر ويوسف النصيري وتم إلغاء مواجهتي زيمبابوي ثم واجه أسود الأطلسي جنوب إفريقيا وحقق البافانا بافانا  الفوز بهدفين مقابل هدف على المنتخب المغربي.
 
وكان في إمكان وليد الركراكي تحقيق رقم غير مسبوق للمغرب أمام جنوب أفريقيا في مواجهتهما الأخيرة بالفوز الثالث تواليا عليه في مباراة رسمية، ولكن منتخب الأولاد استطاع كسر هيمنة الأسود ، فعبر تاريخ مواجهات المغرب وجنوب أفريقيا، لم يسبق لأي منهما أن هزم الآخر في 3 مباريات تواليا. 
كما يتحفز الركراكي لأهمية أي انتصار في التصفيات الذي سيحسن من ترتيب المغرب في تصنيف الفيفا ويعزز ريادته عربيا وأفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة