الدقهلية تنهى استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد.. انتهاء أعمال الصيانة والنظافة العامة ودهان السبورات وإصلاح الأثاث ووصول الكتب وتوزيعها على الإدارات.. والمحافظ: افتتاح 21 مدرسة جديدة

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 08:00 م
الدقهلية تنهى استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد.. انتهاء أعمال الصيانة والنظافة العامة ودهان السبورات وإصلاح الأثاث ووصول الكتب وتوزيعها على الإدارات.. والمحافظ: افتتاح 21 مدرسة جديدة الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
الدقهليوة- شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن بدأ العام الدراسي الجديد، وأنهت محافظة الدقهلية استعداداتها لاستقبال الطلاب بالمدارس، بعد إنهاء كافة التفاصيل الخاصة بالعملية التعليمية، الخاصة بأعمال الصيانة للمدارس والتطوير وتوفير كافة الخدمات المقدمة لكل من الطلبة والمدرسين، لتوفير الإمكانيات للخروج بعام دراسي جيد، بالإضافة إلى إنهاء مديرية الصحة استعداداتها لبدء الدراسة واستقبال الطلاب.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لـ"اليوم السابع"، أنه تم انهاء كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023/2024 بمدارس محافظة الدقهلية، من خلال صيانة للمدارس والفصول ودورات المياه للطلاب، و تم افتتاح 21 مدرسة جديدة بشرق وغرب المنصورة وأجا والسنبلاوين والمنزلة وميت غمر وشربين بتكلفة قدرها 212 مليون جنيه، وذلك تعزيزا للخدمة التعليمية بالمراحل المختلفة والقضاء علي الكثافة بالفصول، لضمان سير العملية التعليمية علي اكمل وجه.

وأوضح "مختار"، أنه تم الانتهاء من صيانة 28 مدرسة صيانة شاملة بتكلفة 44 مليون جنيه بنسبة انجاز بلغت 95 %، كما تم طرح وإسناد 93 عملية صيانة للمدارس تم الانتهاء من 87 مدرسة بنسبة 95% بإجمالي 105 مليون جنيه، وجاري ايضا تنفيذ أعمال الصيانة 89 مدرسة تعليم عام وفني بتكلفة اجمالية 118 مليون جنيه.

وأشار "مختار"، إلى أن هناك 3875 مدرسة جاهزة لاستقبال 1 مليون و600 ألف طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم علي مستوي المحافظة.

وفي ذات السياق قال "مختار"، إنه تم اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه للتغذية المدرسية هذا العام لضمان صحة وبنية جسمانية سليمة لأبنائنا الطلاب بجميع مراحل التعليم، كما أضاف" أنه جاري العمل على تطوير وصيانة شاملة لـ 2 إدارة تعليمية ومبنى ديوان مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، مشيرا إلى أنه جاري كذلك صيانة وتجديد وإحلال حمام السباحة بشارع الجلاء، تمويل صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لممارسة السياحة الطلاب وإقامة بطولات ومسابقات المدارس.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم عمل مسح شامل لجميع مدارس التعليم الابتدائي على مستوى المديرية، وذلك للتأكد من أعمال الصيانة البسيطة والنظافة العامة ، ودهان السبورات وإصلاح الأثاث ومتابعة وصول الكتب من المخازن والتأكد من نظافة الخزانات، والتأكيد على استيعاب جميع التلاميذ الملزمين للعام الدراسي مشيرا انه تم استلام الكتب المدرسية من مطابع الوزارة بنسبة 100% وتم توزيعها على الإدارات التعليمية، و المدارس، وتم القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الجديد بمجموع  237 درجة، وذلك بعد النزول بالدراجات لتحقيق القوة الاستيعابية للكثافة المقررة وتلبية لرغبة أولياء الأمور وحرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب، مضيفا أنه تم تكليف مديري العموم بمديرية التربية والتعليم، للمرور المكثف بلجان المتابعة وذلك للوقوف على مدي جاهزية المدارس واستعدادها التام لاستقبال أبنائنا الطلاب بالعام الدراسي الجديد.

كما تم التأكيد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس و جاهزية المدارس الثانوية، والتأكد من تزويدها بالشبكات اللاسلكية والسلكية والالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة المسيحيين وتفعيل لجنة الأزمات والكوارث لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية ووجودها في انعقاد دائم لتلقي اي اخطار والتعامل الفوري معها، والتأكيد على تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وتعزيز التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة، للوقوف على اهم الاستعدادات الصحية الواجب توافرها من بداية العام الدراسي وتنفيذ خطط الوقاية والتعامل مع الامراض المعدية والشروط الواجب توافرها لحماية الطلاب وتوزيع تعليمات مديرية الصحة على جميع الادارات والمدارس ومتابعة تنفيذها بالمدارس لنشر الوعى الوقائي بتعليق الملصقات الاعلامية التي تحث على الوعى الوقائي من الأمراض.

وأشاد مختار بجهود وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لتلبية احتياجات ومطالب ابناء المحافظة فيما يتعلق بالمنشآت التعليمية.

ومن ناحية أخري أكد محافظ الدقهلية على انتهاء دورة تدريب الأطباء والتمريض ومسئولي الصحة المدرسية للارتقاء بصحة الطلاب بالمدارس،  ونشر الوعي الصحي بين المجتمع المدرسي، وخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض وتفعيل المحتوى العلمي للمدارس المعززة للصحة.

وأشار المحافظ إلى اشتراك نحو 700طبيباً وممرضة من فرق السن المدرسي بمختلف الوحدات حيث تضمنت تعزيز صحة الطلاب من خلال غرس السلوكيات و الممارسات الصحية السليمة مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة و البيئة الخارجية المحيطة بها، وأشار إلى استكمال تدريب باقي الممرضات المشرفات علي المدارس بالوحدات الصحية بمعرفة مسئولي السن المدرسي بالإدارات.

الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (1)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (1)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (2)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (2)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (3)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (3)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (4)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (4)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (5)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (5)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (6)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (6)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (7)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (7)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (8)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (8)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (9)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (9)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (10)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (10)
 
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد  (11)
الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد (11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة