إجراءات وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسى الجديد.. إنهاء أعمال الصيانة واستبعاد المدارس غير الجاهزة.. وتوفير محتوى رقمى وحصص مشاهدة.. وتخصيص فقرات بالإذاعة المدرسية للحديث عن إنجازات الدولة

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 08:00 ص
إجراءات وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسى الجديد.. إنهاء أعمال الصيانة واستبعاد المدارس غير الجاهزة.. وتوفير محتوى رقمى وحصص مشاهدة.. وتخصيص فقرات بالإذاعة المدرسية للحديث عن إنجازات الدولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، مجموعة من الإجراءات لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، حيث شددت الوزارة على ضرورة انتهاء أعمال الصيانة بشكل عاجل واستبعاد المدارس غير الجاهزة من قائمة المدارس التى تستقبل الطلاب مع بدء الدراسة، كما وجهت الوزارة بتسكين الطلاب وانتهاء مراحل التحويل.

وشددت الوزارة على ضرورة متابعة المدارس وجاهزيتها قبل بدء العام الدراسى الجديد، والتأكد من الانتهاء من جميع أنواع الصيانة، مؤكدة على مديري المدارس بعدم تشغيل المدارس التى يوجد بها أى خلل، لافتة إلى أنه يتم تحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة وملاحظة أى خلل بها لإصلاحه فورا، فضلا عن تقديم تقرير بحالة الصيانة في المدرسة يوميا.

وأوضحت الوزارة  أنه تم إعداد مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية بها شرح وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، موضحة أن هذه المواد سيتم تحميلها قريبا على موقع الوزارة مجانا، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة لتدريب الطالب على الأسئلة المختلفة وقياس قدراته التحصيلية.
 
وأكدت الوزارة على أهمية فترات المشاهدة والتي ستساعد بشكل كبير في التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين من خلال عرض دروس القنوات التعليمية والتي يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة، ما سيسمح أيضًا بتنفيذ يوم النشاط الرياضي والثقافي والفني بكل المدارس على مستوى الجمهورية.
 
وطالبت الوزارة  بتركيز المعلمين على قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب، وتدريس المشروعات القومية للطلاب في المدارس ليدركوا حجم الإنجازات على أرض الواقع وليكونوا فخورين ببلادهم، وتناول هذه الإنجازات في موضوعات التعبير والإذاعة المدرسية، وكذا التوسع في اشتراك الطلاب فى ريادة الأعمال وأن تصبح مادة أنشطة أساسية فى كل المواد الدراسية لصقل الطالب بمهارات يدوية وعملية.
 
وقالت الوزارة أنه يتم الالتزام بالمنهج وتوزيع الدروس والمقررات منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد، مضيفة أن خطط توزيع المنهج فى جميع المواد تم إعلانها من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة وإرسالها إلى الموجهين العموم والأوائل بالمديريات والإدارات التعليمية، حتى يلتزم بها أعضاء هيئة التدريس فى المدارس، كما شددت الوزارة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية منذ بدء العام الدراسي الجديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة