أشياء لا يفضل تخزينها في الطابق السفلي من البيت.. منها الملابس والأطعمة

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 07:16 م
 أشياء لا يفضل تخزينها في الطابق السفلي من البيت.. منها الملابس والأطعمة تخزين
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما يسعد البعض بسبب امتلاك منزل به طابق سفلي يساعده في التخزين في حالة إذا افتقد المساحات الداخلية بالغرف، فيقوم باستخدام الطابق السفلي من المنزل  للتخزين، للتخلص من الفوضى والعشوائية بداخل الغرف، لكن  ليس بالضرورة أن يكون الطابق السفلي طوق نجاة، فقد يكون سببا في تعفن بعض  الأشياء، ووفقًا لما جاء في موقع better homes يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية أشياء لا يجب تخزينها في الدورالطابق السفلي فقد يؤدي إلى تلفها بطريقة سريعة.

تخزين الملابس والمفارش
تخزين الملابس والمفارش

الأغذية القابلة للتلف:

من الممكن أن يكون الطابق السفلي أكثر عرضه لتجمع الحشرات والقوارض، لذا لا يفضل أن يتم وضع الأطعمة به بسبب سرعة التلف بسبب الطقس واختلاف درجات الحرارة، بالإضافة إلى القوارض تشم رائحة الطعام  وتبدأ بالبحث عنه، في العبوات البلاستيكية أو الورقية، لذا من الأفضل أن يتم تخزين الخضروات والأطعمة في المطبخ.

مستلزمات الحيوانات الأليفة:

مستلزمات الحيوانات الأليفة لا تقل أهمية عن  الأكلات  والأطعمة الخاصة بالإنسان، لذا لا يفضل تخزين أغذية الكلاب أو القطط أو أي نوع آخر من أغذية الحيوانات الأليفة في الطابق السفلي بسبب تواجد الآفات  وزيادة نسبة الرطوبة.

الأقمشة الهشة:

لا يفضل الاحتفاظ بملابس الأطفال أو الحيوانات المحنطة أو فساتين الزفاف أو القطع المصنوعة من الفراء والجلد في الطابق السفلي لأنها معرضة بشدة للعفن الفطري بسب الرطوبة التغيرات المناخية، يمكن أن تصبح  تربة جيدة لتكاثر الحيوانات.

المفروشات:

 يفضل اختيار أنواع القماش ولا يفضل وضع أي مجموعة من أنواع  المفارش  غير الضرورية في الطابق السفلي فالوسائد والبطانيات والملاءات إذا تعرضت لمستويات رطوبة مرتفعة فمن الممكن أن تصاب أيضًا بالتعفن، ولكن حاول ان تضع المفارش في الطابق العلوى مع خزانة الكتان حتى لو لم تكن مستخدمة بشكل يومي، ويمكن  أن تخص الضيوف.

الألعاب:

تجنب تخزين الألعاب  المصنوعة من القماش في الطابق السفلي فهي تتعرض للتلف حتي لو كانت مصنوعة من المعدن  فقد تتسبب في حدوث صدأ، بالإضافة إلى تراكم الألعاب البلاسيتك مع تغيرات الطقس  يؤدي إلى التعفن ايضًا.

 

مستلزمات الحيوانات الأليفة
مستلزمات الحيوانات الأليفة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة