أخبار مصر.. الحكومة تنفى بيع أصول وممتلكات للأوقاف تقدر بمليارات الدولارات

الإثنين، 07 أغسطس 2023 06:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى بيع أصول وممتلكات للأوقاف تقدر بمليارات الدولارات انفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها ما تم تداوله من  منشور يزعم بيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

ملك الأردن يعرب عن تقديره لأخيه الرئيس السيسي وما يجمعهما من علاقات أخوية

استقبل جلالة الملك عبد الله الثانى بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم بقصر الحسينية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وذلك فى إطار الزيارة التى يجريها مدبولى لعمان لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.
 

 

ملك الأردن يرحب باتفاقيات اللجنة العليا المشتركة مع مصر

استقبل جلالة الملك عبد الله الثانى بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم بقصر الحسينية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وذلك فى إطار الزيارة التى يجريها مدبولى لعمان لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.
 

الرئيس السيسى يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند ويثمن دوره فى تجديد مقامات آل البيت.. الرئيس يمنح "سلطان البهرة" وشاح النيل تقديرا لجهوده المتواصلة فى مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ومفضل محمد، ممثل السلطان بالقاهرة. 

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بالسلطان "مفضل سيف الدين" ضيفاً عزيزاً على مصر، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، ومثمناً الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلاً عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.
 

رئيسا وزراء مصر والأردن يشهدان توقيع 12 وثيقة فى مجالات تعزيز التعاون الثنائى

اختتمت أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، التي عُقدت اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عَمان، بمراسم شهد خلالها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء الأردني، توقيع عدد من الوثائق في مجالات تخدم تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والأردن.
 
 

الحكومة تنفى بيع أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تم تداوله من  منشور يزعم بيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لبيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات أو تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف، وأن المعلومات المتداولة بالمنشور مزيفة، ولا تمت للواقع بصلة، مُشيرةً إلى أن حريق مبنى وزارة الأوقاف لم يتسبب في تلف أي مستندات أو حجج تتعلق بملكية المباني والأصول، حيث أنه قد تم بالفعل نقل كافة محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مُشددةً على أن أموال وأصول الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها أو التفريط فيها، ويتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين، مُوضحةً التزام الوزارة بإدارة أصول الأوقاف وتنميتها لتحقيق أعلى عائد لها، وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالدولة، بما يسهم في خدمة المجتمع وفقاً للشروط والضوابط الشرعية المنظمة لشؤون الوقف. 
 

وزير الزراعة: الإفراج عن 378 ألف طن أعلاف ذرة وفول الصويا بـ183 مليون دولار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع البنك المركزي.

 

وزير الإنتاج الحربى: نهتم بتحديث آليات الإنتاج وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للوزارة، وذلك ضمن سلسلة الجولات التفقدية التى يحرص عليها سيادته بغرض المتابعة الدورية والإطمئنان على معدلات سير العملية الإنتاجية بالجهات التابعة.
 

متحدث الخارجية السودانية: مصر أقرب الدول إلى السودان وعلاقتنا معها راسخة

قال المتحدث باسم الخارجية السودانية خالد إبراهيم، إن العلاقات السودانية المصرية راسخة والتفاهم مع القاهرة أمر مهم جدا للقمة، موجها فى الوقت نفسه الشكر لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى على وقوفهم بجوار الشعب السودانى.

 

طلاب التظلمات بالثانوية العامة يبدأون الاطلاع على كراسات الإجابة غداً

يبدأ طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة دور أول غدا الثلاثاء الاطلاع على كراسات الإجابة وكتابة ملاحظاتهم، حيث استعدت الكنترولات لاستقبال الطلاب غدا الثلاثاء.
 

العام الدراسى الجديد.. 14 يناير 2024 بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد، موضحة أن الدراسة تنطلق السبت 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8  يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.
 

تنسيق الجامعات 2023.. 42 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 42 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.
 

محمد صلاح يتمسك ببقائه مع ليفربول وينفى رحيله إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين عن أن الدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول حسم موقفه من الانتقال لصفوف الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

انخفاض طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة