طريقة عمل البان كيك اللذيذ بخطوات بسيطة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 08:00 ص
طريقة عمل البان كيك اللذيذ بخطوات بسيطة بان كيك
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كثير من الأحيان يفضل المرء الحصول على بعض الوجبات الخفيفة التي من السهل أن تعد بسرعة للحصول على الطعم المميز والنكهة الشهية، ويوجد العديد من الأطباق التي يمكن الحصول عليها ومن ضمن تلك الأطباق، البان كيك السريع والشهى الذى من السهل إعداده وتناوله بصور سريعة، ولمعرفة طريقة عمل البان كيك السريع يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "allrecipes".

بان كيك
بان كيك

مكونات طريقة عمل البان كيك السريع

1 من كوب الدقيق متعدد الأغراض

2 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض

2 ملاعق صغيرة بيكنج باودر

1 ملعقة صغيرة ملح أو على حسب الرغبة

1 كوب من الحليب

2 ملعقة كبيرة من زيت نباتى

1 بيضة للضرب

وضع المكونات
وضع المكونات

طريقة عمل البان كيك السريع

يتم مزج كل من الدقيق والسكر والبيكنج باودر والملح في وعاء كبير، مع صنع حفرة في الوسط، ثم يتم وضع الحليب والزيت والبيض بالداخل، والبيض يتم خفقه وهو يقوم بعملية ربط المكونات مع بعض ويتم الحصول على المزيد من الرطوبة الإضافية، ثم مزج تلك المكونات مع بعض لتصبح ناعمة أشبه بالكريمة السائلة.

مكونات
مكونات

يتم تسخين صينية أو مقلاة ويتم وضع القليل من الزيت على نار متوسطة، ويتم صب الخليط السابق إعداده، بإستخدام معلقة كبيرة، أو يتم وضع حوالى ربع كوب لكل قطعة بان كيك، ويتم وضعها في المقلاة حتى تتشكل الفقاعات بسبب وضع بيكنج باودر الذى يقوم بعمل رفع للبان كيك ويخمره، مما يضمن الحصول على بان كيك رقيق بشكل مدهش، وتجف من الحواف لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

بان كيك تسوية
بان كيك تسوية

يتم قلب البان كيك على وجهها حتى يتم طهيها من الجانب الآخر، ويتم تكرار تلك العملية، حتى ينتهى المزيج المتبقى كله.

 ويقدم في طبق تقديم ويتم تناوله وهو ساخن، ويمكن وضع على البان كيك العسل الأبيض أو الكريمة المخفوقة، وبعض من قطع الفواكه الطازجة.

 
طبق التقديم
طبق التقديم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة