حبب أولادك فى التاريخ.. أماكن سياحية احرص على زيارتها قبل بداية الدراسة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 02:00 م
حبب أولادك فى التاريخ.. أماكن سياحية احرص على زيارتها قبل بداية الدراسة الأهرامات
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الوالدان على اصطحاب أطفالهم إلى أماكن ترفيهية حتى يشعروا بالسعادة ويقضون وقتا مميزا، ويمكن تحقيق ذلك ببعض الأماكن التي تزيد من ثقافتهم وتجعلهم يحبون مادة التاريخ ويقبلون على مذاكرتها مع بداية العام الدراسى، وهذه الأماكن نستعرضها في هذا التقرير.

أماكن سياحية لتثقيف الأطفال

الأهرامات

يمكن اصطحاب الأطفال إلى الأهرامات لزيارتها وتثقيفهم ببعض المعلومات التي قد لا يعلمونها عنها مما يساعد الأطفال على فهم تاريخ بلدهم، كما لا يشعرون بالملل لأنهم يمكنهم ركوب الخيول والجمال وعربات الحنطور والتقاط الصور التذكارية كما يوجد حول الأهرامات مطاعم يمكن الجلوس فيها لتناول الطعام والشراب.

الأهرامات
الأهرامات

 

شارع المعز

يعتبر شارع المعز بمثابة متحف مفتوح يحتوى على العديد من الأماكن الأثرية التي شيدت في عهد أحد الملوك والسلاطين وأثناء زيارة الأطفال للمبانى الأثرية التعرف على تاريخها وبعد هذه الجولة يمكن إصطحابهم لأى مكان ترفيهى بالشارع للجلوس فيه أو التقاط صور تذكارية بالزى الفرعونى أو الهندى الذى يتيحه أحد المصورين بالشارع.

شارع المعز
شارع المعز

 

المتحف القومى للحضارة المصرية

و المتحف القومى للحضارة المصرية، من الأماكن السياحية التي تحتوى على العديد من القطع الأثرية المميزة بجانب كل قطعة بجوارها شرح لتاريخها بجانب زيارة المومياوات الملكية والتعرف على تاريخهم ومعاركهم التي خاضوها من أجل الدفاع عن وطنهم، وبعد الانتهاء من الزيارة يمكن الجلوس في المطعم أو شراء هدايا تذكارية.

المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية

 

المتحف المصرى

والمتحف المصرى بالتحرير من الأماكن السياحية التي تحتوى على الكثير من قطع الأثار الفرعونية وكل قطعة بجوارها معلومات عنها، مما يساعد الأطفال على التعرف على حضارة بلادهم عن قرب، مما يساعدهم على أن يحبون مادة التاريخ ويقبلون على مذاكرتها أكثر من السنوات الماضية.

المتحف المصرى
المتحف المصرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة