أسوأ محاولات السياح لتشويه الآثار حول العالم.. بداية من الكتابة حتى التدمير

الجمعة، 04 أغسطس 2023 07:00 م
أسوأ محاولات السياح لتشويه الآثار حول العالم.. بداية من الكتابة حتى التدمير تمثال بإيطاليا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الدول المختلفة على الحفاظ على آثارها التى تركها الأجداد كدليل على عظمتهم، الأمر الذى تفتخر به الأجيال جيل بعد آخر، لكن قد يفعل بعض السياح بعض الأفعال التى تشوه الآثار أو تتسبب فى انهيارها، وقد جمع تقرير نشر فى موقع insider، تصرفات السياح المسيئة تجاه الآثار حول العالم والتى تحدثت عنها الصحف والمواقع الإخبارية العالمية.

 

أسوأ محاولات السياح لتشويه الأثار حول العالم

الكولوسيوم

تعرض الكولوسيوم في روما للتشويه عدة مرات في الأشهر الأخيرة، حيث تم تصوير سائح في يونيو 2023 وهو ينقش الأحرف الأولى من اسمه في الكولوسيوم الروماني، وحددت صحيفة The Guardian إنه إيفان ديميتروف، وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، قد يواجه ديميتروف غرامات تصل إلى 16 ألف دولار وخمس سنوات فى السجن، ما دفع الأخير لتوجيه رسالة اعتذار لشعوره بالإحراج مما أقدم عليه، وأنه يجهل تاريخ الكولوسيوم الذى بنى منذ ما يقرب من 2000 عام.

النحت على منحوتات على الكولوسيوم في روما
النحت على الكولوسيوم في روما

 

تشويه معبد توشودايجى كوندو

اتُهم سائح بتشويه معبد تابع لليونسكو في اليابان عمره 1200 عام، وذلك بسبب اتجاهه لنحت اسمه على عمود، وتعود الواقعة إلى اتهام مراهق كندي بتشويه معبد توشودايجي كوندو، وهو واحد من ثمانية آثار تاريخية محمية في مدينة نارا القديمة.

وقالت الشرطة اليابانية إن الشاب البالغ من العمر 17 عامًا نحت "جوليان" بأظافره في عمود خشبي داخل المعبد البوذي الذي تأسس عام 759 بعد الميلاد، وبموجب القانون الياباني، قد يواجه الشخص الذى أتلف شيئًا من "ممتلكات ثقافية مهمة" عقوبة بالسجن تصل إلى خمس سنوات أو غرامة قدرها 300 ألف ين ياباني.

معبد
معبد

 

سرقة رمال جزيرة سردينيا الإيطالية

الرمال ليست من الهدايا التذكارية الشعبية، لكن وفقا لعالم البيئة بييرلويجى كوكو، فإن السياح الذين يأخذون الرمال هم أحد أكثر التهديدات خطورة على شواطئ سردينيا، ويتسببون في النهاية في تآكل الشاطئ، وفي أغسطس 2019 ، قالت السلطات إن سائحين فرنسيين ملأوا 14 زجاجة بلاستيكية بالرمل من الشاطئ على الساحل الجنوبي لجزيرة سردينيا، وألقى القبض عليهما أثناء محاولتهما ركوب العبارة للعودة إلى فرنسا، ووجهت إليهما تهمة "السرقة في ظل ظروف مشددة"، ويمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تتراوح بين عام وستة أعوام، وذكرت شبكة سي بي إس نيوز أن سرقة الرمال كانت غير قانونية منذ عام 2017 .

جزيرة سردينيا الإيطالية
جزيرة سردينيا الإيطالية

 

تخريب قطع فنية بمتحف دنفر

قام شاب يبلغ من العمر 18 عامًا بتخريب عدد من القطع الفنية بمتحف دنفر للفنون وذلك في ديسمبر 2018 ، حيث ألقت سلطات دنفر القبض عليه وهو حالة من الهياج بعدما خرب 10 قطع فنية،  وبحسب المسؤولين ، "لم يكن الشاب في حالة ذهنية معقولة وتسبب في أضرار بقيمة 96000 دولار، ومن المحتمل أن يعود تاريخ بعض الأعمال الفنية إلى القرن الثاني، وفى النهاية أمر بسداد 96000 دولار كتعويض وأمره القاضي بالابتعاد عن المتحف.

إحدى القطع الفنية
إحدى القطع الفنية

تحطيم جدارًا فنيًا كاملاً للفنان فرانسيسكو

حطم السائحون جدارًا فنيًا كاملاً للفنان فرانسيسكو جويا وسلفادور دالي في المتحف الفني الروسي أثناء محاولتهم التقاط صورة سيلفي، حيث في 27 أكتوبر 2018 ، حاولت مجموعة من النساء في المركز الدولي للفنون في يكاترينبورج بروسيا التقاط صورة سيلفي مع أعمال الفنانين المشهورين فرانسيسكو جويا وسلفادور دالي، ما أدى إلى تدمير جدار كامل.

روسيا
روسيا

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية تاس تعرض عمل جويا للكسر وتعرضت الصورة لأضرار وسجلت كاميرا فيديو هذا الحدث، ورغم ذلك رفض قسم شرطة يكاترينبورج فتح قضية جنائية ضد النساء، حسبما ذكرت شبكة CNN.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة