العالم هذا المساء.. إطلاق نار وعملية طعن فى "نيم" جنوبى فرنسا.. العاصفة إداليا تتجه نحو فلوريدا.. رئيس زيمبابوى يدعو من يشكك فى نتائج الانتخابات اللجوء للمحاكم.. تحذيرات من أمطار رعدية فى مكة المكرمة والمدينة

الأحد، 27 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. إطلاق نار وعملية طعن فى "نيم" جنوبى فرنسا.. العاصفة إداليا تتجه نحو فلوريدا.. رئيس زيمبابوى يدعو من يشكك فى نتائج الانتخابات اللجوء للمحاكم..  تحذيرات من أمطار رعدية فى مكة المكرمة والمدينة العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

إطلاق نار وعملية طعن فى "نيم" جنوبى فرنسا

 
أصبحت مدينة "نيم" جنوبي فرنسا مسرحا لأعمال عنف على مدار الأيام الماضية، فبعد مقتل شخصين، أحدهما طفل يبلغ من العمر عشر سنوات، على خلفية عمليات تهريب المخدرات، شهدت المدينة مرة أخرى حادث لإطلاق النار وعملية طعن الليلة الماضية، ما أدى إلى إصابة شخصين. 

وأصيب شخص في حادث لإطلاق النار الليلة الماضية في نيم في حي "ما دو مينج"، ويعد مسرحا لعمليات الاتجار والعنف، وسُمع صوت إطلاق نار في الشارع وبحسب موقع "ميدي ليبر" فإن هذه الطلقات قد تكون أطلقت من "أسلحة ثقيلة". وفتحت الشرطة القضائية تحقيقا في هذا الحادث.
 
الشرطة الفرنسية

كذلك، في المنطقة المجاورة لوسط المدينة، تعرض شاب يبلغ من العمر 15 عاما للطعن في الحلق، لكن إصابته ليست بالغة وتم إسعافه، حيث كان هناك شخصين على متن دراجة بخارية وقام أحدهما بطعنه قبل أن ينطلقا مسرعين. وتم فتح تحقيق في هذا الصدد. 

وتوضح الحادثتان المنفصلتان مناخا من العنف في المدينة الفرنسية على خلفية عمليات متعلقة بتصفية حسابات بين عصابات تهريب المخدرات، فقد توفي شخصان الأسبوع الماضي، الاثنين والخميس، في نفس الحي "بيسيفين"، ومن بين الضحايا "فايد"، وهو طفل يبلغ من العمر 10 سنوات "ضحية إطلاق نار على خلفية عملية تصفية حسابات بين مهربي المخدرات. 

وتجمع أمس مئات المواطنين من سكان حي "بيسيفين" في نيم، لإحياء ذكرى الطفل فايد البالغ من العمر 10 سنوات، مطالبين بعودة الأمن في المنطقة. 
 
 

العاصفة المدارية إداليا تتجه نحو فلوريدا الأمريكية

 
قال المركز الوطني الأمريكى للأعاصير الأحد، إن العاصفة المدارية إداليا تشكلت بالقرب من قناة يوكاتان على بعد 130 كيلومتراً تقريباً بين الشرق والشمال الشرقي من كوثوميل في المكسيك وتتجه نحو ولاية فلوريدا.
 
عاصفة
 
وأضاف المركز أن العاصفة، التي اشتدت قوتها بعدما كانت منخفضاً مدارياً، مصحوبة برياح سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة ويمكن أن تتحول إلى إعصار فوق شرق خليج المكسيك بحلول الثلاثاء.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في ميامي "تشير البيانات التي جمعها طائرة لمراقبة الأعاصير تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي إلى أن المنخفض المداري تن (10) اشتد ليصبح العاصفة المدارية إداليا".
 

رئيس زيمبابوى يدعو من يشكك فى نتائج انتخابات الرئاسة اللجوء للمحاكم

اقترح رئيس زيمبابوى الفائز بفترة رئاسية ثانية إمرسون منانجاجوا، الأحد، على من يشككون فى نتائج الانتخابات التى أُجريت الأسبوع الماضى اللجوء إلى المحاكم، وذلك بعد أن قال زعيم للمعارضة إن التصويت شهد "تزويراً فجاً، بحسب "رويترز".

منانجاجوا

وأعلنت مفوضية الانتخابات فى زيمبابوي، السبت، فوز منانجاجوا (80 عاماً) فى الانتخابات بعد حصوله على 52.6% من الأصوات، مقابل 44% لمنافسه الرئيسى نلسون شاميسا من تحالف المواطنين من أجل التغيير المعارض.

وتولى منانجاجوا السلطة خلفاً لروبرت موجابى بعد انقلاب عسكرى عام 2017. واتسمت فترة ولايته الأولى بارتفاع التضخم وشح العملة وعلو معدلات البطالة.

تحذيرات من أمطار رعدية وسيول فى مكة المكرمة والمدينة

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطارٍ رعدية متوسطة إلى غزيرة؛ قد تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وزخاتٍ من البرد وذلك فى مناطق مكة المكرمة وجازان وعسير والباحة،و تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من المدينة المنوّرة، وطقسٌ مستقرٌ بوجهٍ عام على باقي مناطق المملكة.وفق "سبق".

أمطار

وأشار المركز إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة؛ تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف متر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط و الجنوبي.

وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي، ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة