العالم هذا المساء.. "لقطات تاريخية" لترامب بعد اعتقاله والرئيس السابق النزيل رقم P01135809.. روسيا: لا حقائق بشأن مصرع بريجوجين وتكهنات الغرب بتورط موسكو أكاذيب.. الاحتلال يعتدى على المصلين فى المسجد الأقصى

الجمعة، 25 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. "لقطات تاريخية" لترامب بعد اعتقاله والرئيس السابق النزيل رقم P01135809.. روسيا: لا حقائق بشأن مصرع بريجوجين وتكهنات الغرب بتورط موسكو أكاذيب.. الاحتلال يعتدى على المصلين فى المسجد الأقصى العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت مساء الخميس صورة جنائية تاريخية لدونالد ترامب داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز للرئيس الأمريكي السابق الذي ندد بـ"مهزلة قضائية" وبـ"تدخل انتخابي".

عربيا، أصيب عدد من المصلين، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بالقدس المحتلة.

"لقطات تاريخية" لدونالد ترامب بعد اعتقاله

سلم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نفسه للسلطات في جورجيا حيث يواجه تهمة التآمر لإلغاء نتائج انتخابات الولاية لعام 2020، في احتجاز يعتبر سابقة لرئيس أمريكي سابق.

وتوجب على ترامب أن يدفع سند كفالة بقيمة 200 ألف دولار ليتم إطلاق سراحه من سجن أتلانتا أثناء انتظاره للمحاكمة. وفيما بعد، وصف ترامب القضية بأنها "مهزلة للعدالة".

وكان هذا هو اعتقاله الرابع في خمسة أشهر في قضية جنائية، لكن هذه كانت أول صورة تظهر فيها الشرطة أثناء احتجازها له.

ونشر ترامب لاحقا على موقع إكس، المعروف سابقا باسم تويتر، لأول مرة منذ يناير 2021. وشارك عنوان موقعه على الإنترنت مع تعليق بأحرف كبيرة بالكامل: "التدخل في الانتخابات. لا تستسلم أبدا!"

ينضم ترامب إلى صفوف الشخصيات العامة الأمريكية الذين لديهم صور اعتقال، بما في ذلك ألفيس، فرانك سيناترا، ألكابوني والدكتور مارتن لوثر كينغ جونيور.

ويقول ترامب إن القضايا المرفوعة ضده ذات دوافع سياسية لأنه يقود السباق الجمهوري لتحدي الرئيس جو بايدن ، في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وهو أول رئيس أمريكي سابق أو حالي يتم توجيه لائحة اتهام ضده على الإطلاق .

وقام ترامب برحلة، ذهابا وإيابا، من نيوجيرسي على متن طائرته الخاصة بعد ظهر يوم الخميس.

نقل ترامب إلى سجن مقاطعة فولتون بواسطة موكب أكثر أهمية مما استخدمه في مثوله السابق أمام المحكمة هذا العام. وكان داخل المنشأة لمدة 20 دقيقة تقريبا، وتجمع العشرات من أنصاره في الخارج.

ووصفت السجلات المنشورة على موقع السجن ترامب بأنه رجل أبيض، طوله 6 أقدام و 3 بوصات، ويزن 215 رطلا (97 كغم)، بشعر أشقر وعيون زرقاء. ورقم النزيل 01135809.

وقبل عودته إلى مكان سكنه، قال للصحفيين في المطار إنه يحق له الطعن في نتيجة التصويت.

ترامب
ترامب

 

روسيا: لا حقائق بشأن مصرع بريجوجين وتكهنات الغرب بتورط موسكو "أكاذيب"
 

 

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أنه لا توجد معلومات وحقائق كثيرة حول مصرع مؤسس الشركة العسكرية الخاصة "فاجنر" يفجيني بريجوجين والتحقيقات سوف توضح الأمر، مشيرا إلى أن تكهنات الغرب بتورط الكرملين في مصرعه مجرد "أكاذيب".

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، تعليقا على مصرع بريجوجين: "لا توجد معلومات أو حقائق كثيره بشأن مصرعه، وننتظر نتائج التحقيق".

وردا على سؤال حول التصريحات الغربية بتورط الكرملين في الحادث، قال بيسكوف: "من الضروري هنا عند الإدلاء بالتصريحات أن تستند فقط إلى الحقائق، وبالأمس أكد الرئيس فلاديمير بوتين أنه ينتظر نتائج التحقيق في الموضوع".

وتابع المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "هناك الآن الكثير من التكهنات حول هذه الكارثة وحول الوفاة المأساوية لركاب الطائرة، بما في ذلك يفجيني بريجوجين، وكل التكهنات في الغرب مجرد أكاذيب".

وردًا على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي التقى بريجوجين مؤخرا، أجاب بيسكوف بالنفي قائلا: "لا".

 

 

الاحتلال يعتدي على المصليين في المسجد الأقصى
 

أصيب عدد من المصلين، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بالقدس المحتلة.

وأفاد مراسل "وفا" بأن عددا من المصلين أصيبوا بجروح ورضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال، عند باب الأسباط

فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة مواطن بكسر في القدم جراء إصابته بقنبلة صوت ألقاها جنود الاحتلال صوب المصلين الذين توافدوا إلى المسجد الأقصى، وقد جرى نقله إلى المستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن المقدسي شاكر الزعتري من باب الأسباط، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

مصاب
مصاب

 

اعتداء قوات الاحتلال
اعتداء قوات الاحتلال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة