كلام فى التريند.. الحكومة تنفى إلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الحالى.. تفاصيل القبول بمدينة زويل وأسعار البرامج: 70% للهندسة و65% للذكاء الاصطناعى.. و"الأرصاد" تحذر من أجواء شديدة الحرارة

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 07:00 م
كلام فى التريند.. الحكومة تنفى إلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الحالى.. تفاصيل القبول بمدينة زويل وأسعار البرامج: 70% للهندسة و65% للذكاء الاصطناعى.. و"الأرصاد" تحذر من أجواء شديدة الحرارة الحكومة تنفى إلغاء تظلمات طلاب الثانوية العامة.. والأرصاد تحذر.. وسوناك يلوم الأطباء المضربين
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الحكومة تنفى إلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الحالى
 

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة، سارية وتعمل بشكل طبيعي، دون إلغاء، مُوضحةً أنه سيتم فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم طلبات تظلم يوم الخميس المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة عبر الرابط التالي: "tazalom.emis.gov.eg"، على أن يتم فحص التظلمات في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية لكل محافظة، حيث يتم السماح للطلاب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 
تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

"طوابير المرضى" تحرج الحكومة البريطانية.. وسوناك يلوم الأطباء المضربين

ألقى رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك باللوم على الأطباء المضربين في زيادة قوائم انتظار المرضى فى هيئة الصحة الوطنية خلال مداخلة تليفونية مع احد القنوات المحلية، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

تم تكليف رئيس الوزراء بالوفاء بالعهد الذي قطعه خلال حملته الانتخابية بتقليل قوائم الانتظار المرتفعة ، التي قفزت الشهر الماضي لتصل الى 7.5 مليون مريض ينتظرون بدء العلاج.

ولدى سؤاله عما إذا كان يفشل في الوفاء بتعهده ، قال سوناك "إننا نحرز تقدمًا" لكنه قال إن إضرابات الموظفين قوضت هذا التقدم وزادت قوائم الانتظار، وقال إن الحكومة اتخذت وجهة نظر حازمة وعادلة في قبول التوصيات من هيئات مراجعة الأجور.

وأضاف سوناك: "بينما قبل الممرضات وبعض العاملين في هيئة الصحة الوطنية عرض الحكومة  .. لسوء الحظ ، لا يزال لدينا مجموعات من الأشخاص لا يفعلون ذلك.. انهم مضربون وهم السبب في ارتفاع قوائم الانتظار".

ريشى سوناك
ريشى سوناك

 

على الجانب الآخر، قال عضو الجمعية الطبية البريطانية: "ليس الأمر مجرد أطباء ، بل الجميع ، كلنا نرحل .. القوى العاملة السعيدة هي مسؤوليتك. أنت رئيس الوزراء ، وأنت الحكومة ، وموظفوك ليسوا سعداء وهذا خطأك ".

قال سوناك للطبيب: "بشكل أساسي ، لن نتفق أنا وأنت ، لأن نقابتك تطلب زيادة فى الراتب بنسبة 3 فى المائة ولا أعتقد أن هذا معقول ، لا أعتقد أن هذا معقول ولا أعتقد أن هذا عادل .. لقد قبل الملايين من الآخرين التوصيات وأود أن أحث نقابتك على أن تفعل الشىء نفسه".

70 % للهندسة و65% للذكاء الاصطناعى.. تفاصيل القبول بمدينة زويل 


 
أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار عن الحد الأدنى للقبول بجامعتها بعد اجتياز المتقدمين لاختبار القبول، وقال الدكتور محمود عبدربه ربه الرئيس التنفيذى للمدينة إن مجلس الإدارة اعتمد معايير القبول الخاصة بجامعة العلوم والتكنولوجيا والحد الأدنى لكل شهادة على حدة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالجامعة وهى المصنفة فى المركز الأول على الجامعات المصرية طبقا لتصنيف التايمز البريطانية بفضل جودة التعليم بها على ان يكون الحد الأدنى للقبول كالتالى
 
جامعة العلوم والتكنولوجيا بمساريها الهندسى والعلمى ( هندسة وعلوم ) 70 % للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها ، والثانوية البريطانية والدبلومة الأمريكية 85%، وكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعى 65 %؜ للثانوية العامة رياضيات و70%؜ الثانوية العامة علوم والشهادات الأجنبية 80%، وبالنسبة لكلية إدارة الأعمال التي تستقبل الدفعة الأولى فسيكون الحد الادنى للقبول بها 60 %؜ علمي وأدبي ثانوية عامة والحاصلين على الشهادات الاجنبية 75 %.
 
مدينة زويل
مدينة زويل
 
وأضاف الدكتور محمود عبدربه أن المدينة حريصة على تقديم أفضل خدمة تعليمية بمعايير علمية وبتكلفة دراسية  فى متناول الأسرة المصرية وتقدم المنح الدراسية الكاملة للمتفوقين من الثانوية العامة شريطة اجتياز اختبار القبول ، موضحا أن المنح الجزئية للمتفوقين بمجموع 232 منحة بفضل دعم المؤسسات وطنية المصرية .
 
ولفت عبدربه إلى أن أربعة برامج دراسية فى مسار العلوم والهندسة حصلت على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الأمريكية الدولية ABET كأول جامعة مصرية تحصل عليه ما يؤهل خريجيها للعمل بكبرى الشركات الدولية حول العالم إضافة إلى حصول نسبة كبيرة من الطلاب تتجاوز40 % على منح دراسية كاملة لدراسة الماجستير والدكتوراة فى أفضل الجامعات العالمية كما حافظت الجامعة للسنة السادسة على التوالى على معدل توظيف الخريجين بمعدل90% خلال الشهور الثلاثة التالية للتخرج وهو مايفوق المعدل العالمى الذى يبلغ 90 % خلال الشهور الستة التالية للتخرج.
 
يذكر أن باب القبول بالجامعة وكلياتها مفتوحا أمام الراغبين للالتحاق بها حتى 18 أغسطس الجارى ويتم التقدم عبر الموقع الرسمى للمدينة على شبكة الإنترنت أو زيارة مقر الجامعة بمدينة حدائق أكتوبر بجوار حى الأشجار وهو المقر الذى أسهمت الدولة المصرية فى تشييده ليضم أرقي وأحدث المعامل وقاعات المحاضرات وسكن للطلاب في مبنى أكاديمي هو الأكبر في الشرق الاوسط ليتكامل مع المعاهد والمراكز البحثية التي تم إنشاؤها والمجمع الادارى والثقافى وبه المسرح الكبير به الذى يسع ما يزيد عن ألف شخص.
 
وتبلغ أسعار الدراسة فى كلية هندسة 144 ألف جنيه، وكلية العلوم 128 ألف جنيها، والحوسبة والذكاء الاصطناعي 89 ألف جنيه، وكلية إدارة الأعمال 80 ألف جنيها.
 

"الأرصاد" تحذر من أجواء شديدة الحرارة وتكشف أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء شديد الحرارة، رطبة على أغلب الأنحاء حارة رطب على السواحل الشمالية. 
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، مناشدة المواطنين بالتواجد فى أماكن جيدة التهوية، لافتة إلى أن أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها اليوم الأربعاء على القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 درجة والمحسوسة 45 درجة .
 
حالة الطقس
حالة الطقس
 
ويشهد اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.
 
كما يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الأربعاء : القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  29 درجة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة