الكلام في التريند.. طلاب الثانوية العامة يجيبون عن 46 سؤالا فى 3 ساعات بامتحان الفيزياء 2023.. شروط إيلون ماسك على مستخدمى تويتر.. ومواجهة مثيرة بين الأهلى وفيوتشر بالدورى.. وساندى تحضر عرض فيلم "تاج".. صور

الأحد، 02 يوليو 2023 05:30 م
الكلام في التريند.. طلاب الثانوية العامة يجيبون عن 46 سؤالا فى 3 ساعات بامتحان الفيزياء 2023.. شروط إيلون ماسك على مستخدمى تويتر.. ومواجهة مثيرة بين الأهلى وفيوتشر بالدورى.. وساندى تحضر عرض فيلم "تاج".. صور
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تاج

فاجأت النجمة ساندي الجمهور ومحبيها بحضورها عرض فيلم "تاج" التي تشارك في بطولته مع تامر حسني ودينا الشربيني، بإحدى سينمات التجمع الخامس، وحرصت على مشاهدته معهم والتقاطا لصور التذكارية معهم، كما حرص أحد معجبيها بإهدائها باقة من الورود.

على جانب آخر، شوقت الفنانة ساندي جمهورها بأغنيتها الجديدة، حيث نشرت فيديو تشويقى لها على حسابها بتطبيق "تيك توك"، ولم تفصح عن اسمها وعلقت "قريباً".

فيلم "تاج" بطولة تامر حسنى، دينا الشربيني، ساندي، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، أحمد بدير، ليلى عز العرب، وظهور خاص للتيك توكر الألماني الشهير نويل روبنسون، وغيرهم من الفنانين وضيوف الشرف، والعمل قصة وسناريو وحوار تامر حسني، إخراج سارة وفيق.

وتدور أحداث فيلم "تاج" حول تامر حسنى الذى يمتلك قوة خارقة خاصة به، ويتميز بسرعة كبيرة، ويحاول استخدام قوته فى مساعدة الناس، لكن تلك القوة توقعه فى عدد من المشاكل، ويقابل خلال الأحداث دينا الشربيني التي يقع في حبها ويتفقان على الزواج، وسط العديد من المفارقات الدرامية والكوميدية، وذلك مع ظهور التيك توكر الألماني الشهير نويل روبنسون، وأدائه رقصته الشهيرة برفقة تامر حسني.

ساندى
ساندى

امتحان الفيزياء 2023

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة استقرار وانضباط حيث يؤدى الطلاب امتحان الفيزياء 2023، والتاريخ للشعبة الأدبية 2023، ويجيب الطلاب فى امتحان الفيزياء عن 46 سؤالا فى 3 ساعات، حيث تنتهى لجنة الامتحان فى الثانية عشرة ظهرا.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الأسئلة مطابقة للمواصفات وزمن الإجابة، موضحة أن الأمور تسير بشكل منتظم داخل اللجان الامتحانية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن 70% من الأسئلة فى التاريخ والفيزياء للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وخالية من الأخطاء وصياغتها واضحة وإجاباتها قصيرة خاصة فى الأجزاء المقالية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول اى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تويتر

أصدر الملياردير إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، عدة اشتراطات جديدة للمستخدمين اليوم، والتي تحد من الوصول للتغريدات، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، عدة اشتراطات جاءت كما يلي: "إن الحسابات الموثقة بإمكانها قراءة 6000 تغريدة يومياً فقط، بينما يسمح للحسابات غير الموثقة قراءة حوالي 600 تغريدة فقط يومياً، فيما تصل الحسابات غير الموثقة والمنشأة حديثاً لـ300 تغريدة فقط.

ووفقا لموقع فارايتي، فإن ماسك لم يعلن الموعد الرسمي لتنفيذ تلك الاشتراطات والقيود الجديد، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن إذا كان هناك تكلفة إضافية للمستخدمين يجب عليهم أن يسددوها.

وعيّن ماسك ليندا ياكارينو، المديرة التنفيذية الأولى لمبيعات الإعلانات في NBCU، رئيسا تنفيذيا جديدا لتويتر في أوائل يونيو، ومن خلال دورها الجديد تشرف على العمليات التجارية بهدف زيادة إيرادات الإعلانات.

وبالإضافة إلى تغيير القيادة قام ماسك بتسريح حوالي 80٪ من موظفي تويتر منذ توليه الموقع، ليعود ويعلن أنه سيحاول إعادة توظيف بعض هؤلاء الموظفين بعد أن واجهت المنصة مشكلات فنية.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

الأهلي وفيوتشر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد، صوب استاد السلام، لمتابعة اللقاء المثير بين النادي الأهلي وفريق فيوتشر، ضمن منافسات الجولة 24 والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري، حيث يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته المحلية بهدف استعادة درع الدوري الذي بات قاب قوسين أو أدنى من قلعة الجزيرة، بينما يبحث فيوتشر عن تصحيح المسار بعد هزيمته الأخيرة أمام المصرى.

ويحتل الأهلي صدارة جدول الدوري العام برصيد 68 نقطة، حصدها فى 26 مباراة، حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في 5 لقاءات ولم يتلق أى هزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 51 هدفاً كأفضل خط هجوم في الدوري، بينما استقبلت شباك الفريق الأحمر 7 أهداف فقط كأقوى خط دفاع في الدوري أيضاً.

بينما يحتل فيوتشر المركز الثالث في جدول الدوري برصيد 57 نقطة، حصدها أبناء علي ماهر بعدما خاضوا 31 مباراة، وفاز فيوتشر في 15 لقاء وتعادل في 12 مواجهة وخسر 4 أخرى، وسجل لاعبو فيوتشر 32 هدفاً واستقبلت شباكهم 19.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة وعينه على الثلاث نقاط، وذلك لحسم الدوري، حيث يتبقى للأهلي 8 مباريات في البطولة المحلية ويحتاج الأحمر للفوز في 3 مباريات من أجل حسم اللقب رسمياً دون النظر لنتائج باقي منافسيه وقد يتم تقديم حسم الأهلي للدوري حال مواصلة الانتصارات الحمراء وتعثر بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وحرص السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على التحدث مع لاعبيه الأيام الماضية عن ضرورة التركيز في كل مباراة كل حدة وعدم التفكير في مسألة حسم الدوي ، وطالبهم بضرورة اللعب بجدية أمام فيوتشر الذي يُعد أحد المنافسين الأقوياء في بطولة الدوري هذا الموسم.

الأهلي وفيوتشر
الأهلي وفيوتشر

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة