عشان تنام فى هدوء وراحة.. 5 معلومات لازم تعرفها

الخميس، 17 أغسطس 2023 09:00 م
عشان تنام فى هدوء وراحة.. 5 معلومات لازم تعرفها النوم.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الجميع للحصول على قسط كاف من النوم يجعلهم يشعرون بالراحة والاسترخاء، وعلى الرغم من الضغط الذي نمر به طوال اليوم قد ننسى أشياء مهمة يجب القيام بها قبل النوم للاستفادة منه، فهناك من يذهب للسرير بعد يوم شاق، ليأكل وجبته أمام التلفزيون وبعد الانتهاء يمسك بتليفونه حتى ينام، وكل هذا وأكثر له العديد من المشاكل، ولذا يستعرض" اليوم السابع" بعض الأشياء التي يمكن القيام بها قبل النوم للشعور بالراحة والاسترخاء، وذلك وفقًا لما نشره موقع "realsimple".

النوم
النوم

تناول الطعام قبل النوم

يمكن أن يسبب تناول الطعام قبل النوم الإصابة بحرقة المعدة، وارتجاع المريء، وارتفاع مستويات السكر في الدم مما يؤثر سلبا على النوم، يمكن تناوله في وقت مبكر من خلال تناول العشاء في وقت مبكر، على الأقل ساعتين أو ثلاث ساعات قبل موعد النوم لمنح نظامك وقتا كافي الحصول على عملية الهضم.

تجنب التمارين القاسية

يساعد التمارين القاسية على زيادة النشاط، جسديًا وعقليًا وهذا ما لا يحتاجه جميعنا قبل النوم، وبفضل ممارستها قبل الذهاب للعمل، وبعد الغداء.

الشعور بالراحة
الشعور بالراحة

اكتب قائمة مهام

اكتب قائمة مهامك قبل النوم فعندما تكتبها، فهذا يساعدك على الشعور بالثقة في أنك لن تنسى شيئا وأن تكون أكثر استعدادا لليوم التالي، ويمكنك الذهاب إلى الفراش بسهولة أكبر.

تجنب الشاشات

تجنب جميع الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة إلى ساعتين على الأقل قبل النوم، يتضمن ذلك التلفزيون والكمبيوتر والجهاز اللوحي والهاتف الذكي، حيث إن الضوء الأزرق، قد يتسبب في عدم حصولك على الراحة الكافية خلال النوم.

الشعور بالاسترخاء
الشعور بالاسترخاء

انخرط في أنشطة الاسترخاء

يتفق الخبراء على أن العادات المعززة للاسترخاء مثل الاستحمام الدافئ قبل النوم يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل، فقد وجدت الأبحاث أن أخذ حمام دافئ قبل النوم بساعة إلى ساعتين يعزز بداية النوم بشكل أسرع لأن جسمك يبرد بعد الاستحمام، وهذا الانخفاض في درجة الحرارة يساعد على تشجيع النوم الطبيعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة