التليفزيون هذا المساء: أميرة بهى الدين: الشركة المتحدة تخوض معركة الوعى من خلال توثيق القيم العائلية ودراما الأسرة

السبت، 12 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أميرة بهى الدين: الشركة المتحدة تخوض معركة الوعى من خلال توثيق القيم العائلية ودراما الأسرة اميرة بهى الدين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أميرة بهى الدين: الشركة المتحدة تخوض معركة الوعى من خلال توثيق القيم العائلية ودراما الأسرة

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إنه لازم نتصدى لمجلس إدارة الشر اللي بيتربص بمصر وبيطلع إشاعات كل شوية، مضيفة : "الشركة المتحدة تخوض معركة الوعى من خلال توثيق القيم العائلية ودراما الأسرة".

وأضافت خلال برنامجها افتح باب قلبك المذاع على قناة سى بي سى، أن الحكومة تنفي الإفراج عن شحنات قمح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، معقبة :"لازم نتصدى لاى إشاعات والتي وصلت إلى 50 ألف إشاعة في العام من مجلس إدارة الشر.. إشاعة اليوم على العيش اللى بالنسبة للمصريين مرتبط لحياتهم.. تم الإفراج عن شحنات قمح فاسدة وغير صالحة ده خبر مش حقيقى، والحكومة نفت الخبر ده".

وتابعت،"الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أدركت أن معركة الوعى التي لابد من خوضها هي دراما الأسرة التي توثق القيم العائلية، وشوفنا الاختيار والقاهرة كابول وهجمة مرتدة، ودراما الأسرة فى أبو العروسة وجروب العيلة.. والناس لما شافت المسلسلات حبوها أوى لأن المسلسلات تتكلم عن دراما الأسرة ودعم القيم.

من جانبه قال الدكتور وليد رشاد أستاذ علم اجتماع إن العائلة أساس المجتمع.. وسلطتها على أطفالها مرتخية ومتراجعة حاليا.

 

 

كورى زوج فتاة نوبية لـ لوغاريتم: الست المصرية تتميز بالإيجابية والطاقة

عرض برنامج "لوغاريتم" الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق على قناة "dmc، قصة حب جمعت بين فتاة نوبية وهى نور الدمرداش مرشدة سياحية مصرية بكوريا الجنوبية، وزوجها الكورى "زين بارك"، حيث تحديا الثقافة والعادات وبعد المسافات.

 

وقال زين بارك: أول يوم رأيت فيها زوجتى نور كانت مرتدية الكمامة وعينيها كانت جميلة، وهو يوم 29 فبراير.

 

وأضاف زين بارك، خلال لقائه الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "لوغاريتم" على قناة dmc: الست المصرية تتميز بالإيجابية والطاقة ولديها تفاؤل عكس السيدة الكورية التى تحمل الهم أولا، مشيرا إلى أن الكوريين بدأوا يتزوجون أجانب حاليا، والدولة تدعم زواج الأجانب ولا أحد يعارض سواء العائلات أو المجتمع نفسه.

 

وأكد زين بارك، لم أسمع عن تجربة الفرح النوبى والحناء، واستغربت رائحتها، وجربتها فى الفرح وكنت أتسائل متى ستختفى هذه الحناء، وكان أول وآخر يوم أرقص فيه.

 

وقالت نور إن مميزات الرجل الكورى يهتم بالتفاصيل، ويتذكر المناسبات المميزة.

 

 

عضو تنسيقية الأحزاب: الهوية الوطنية قضية رئيسية فى ظل الانفتاح والعولمة

قال أحمد مبارك عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تسمية الحوت الذي تم اكتشاف حفرياته في الصحراء الغربية في مصر من قبل فريق من جامعة المنصورة، باسم "توت" هو تعزيز للهوية الوطنية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هيثم سعودي ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "تحدثنا على تعزيز الهوية الوطنية في الجلسة المخصصة لها في الحوار الوطني، وكيفية التخلي عن أمركة الأسماء التي لدينا، وتقليد الغرب بشكل مستمر".

وقال: "قضية الهوية الوطنية، من القضايا الرئيسية التي تشغل بال الكثير من المواطنين، وليست قضية نخبوية أو رفاهية كما يرى البعض، والدليل على ذلك خلال حفل افتتاح المؤتمر الوطني، عندما تم عرض الاحصائيات والتصويتات التي جاءت من خلال التصويت الإلكتروني، تصدرت الهوية الوطنية القضايا التي يهتم بها الناس".

وتابع: "الهوية الوطنية تتعرض لمتغير مهم للغاية، وهو سيولة المعلومات في إطار ثورة الاتصالات والتواصل الاجتماعي والانفتاح والعولمة، كل ذلك يجعل هناك سيولة في المعلومات، ويؤدي إلى انتشار أخبار دخيلة على المجتمع المصري".

 

زكى القاضى: الدولة صرفت 700 مليار جنيه لتغيير وجه سيناء بالكامل

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن مساحة سيناء التى تقارب 6 % من إجمالى مساحة مصر هي تعادل أكثر من 13 محافظة على مستوي الجمهورية، متابعا: "لما بنتكلم عن فكرة خروج الناس من الوادي القديم الذي يمثل 7 % فنحن نتحدث فى سيناء عن مساحة تقابل 6 % وبالتالي هي مستهدف رئيسي للدولة المصرية".

وأضاف زكي القاضى، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "إكسترا نيوز": "الدولة صرفت خلال الـ10 سنوات الماضية أكثر من 700 مليار جنيه من أجل تغير وجه سيناء بالكامل وصنع صورة متكاملة تكون جاذبة لقطاعات مختلفة من المصريين مثل الشباب والموظفين والقطاع الخاص وخلافه.. والدولة اشتغلت على أكثر من محور رئيسي للتنمية في سيناء مثل تطوير الزراعة أو إنشاء مجمعات صناعية وكذلك إنشاء مدن جديدة فضلا عن الربط بوسائل النقل من خلال إنشاء شبكة أنفاق متكاملة والكباري"، لافتا إلى أن سيناء أمن قومي بالمقام الأول بالإضافة إلى أنها تعتبر أرض "بكر" للمشروعات الاقتصادية المختلفة وفق رؤية الدولة لتفعيل كل أدوات الاستثمار.

وتابع: "تم إنشاء محطات لمعالجة المياه ونقل المياه إلى سيناء من أجل تعمير الكثير من الأراضي وتوفير البيئة البشرية وفق توجيهات القيادة السياسية.. ولن نترك أي شبر على أرض مصر بدون استثمار وخلق فرص استثمار وسيناء شهد العديد من الاهتمام فى إطار الخطة الشاملة للبناء والتطوير".

وأشاد زكي القاضي، بجهود الدولة المصرية فى القضاء على البؤر الإرهابية داخل سيناء وجهود رجال القوات المسلحة والشرطة وكذلك قبائل سيناء التى دعمت هذه الجهود بجانب دعم التطوير والبناء داخل سيناء، مشددا على ضرورة وضع سيناء فى سياقها التاريخي ودورها الكبير عبر التاريخ وعمليات الاستهداف لسيناء.

 

مجدي صابر: نور الشريف رفض هذا المسلسل وندم ويحيى الفخراني جسده وأصيب بالاكتئاب

كشف السيناريست الكبير مجدي صابر، كواليس مسلسل للعدالة وجوه كثيرة، مؤكدا أنه عرض العمل على النجم نور الشريف، قبل الفنان الكبير يحيى الفخراني ولكنه رفضه بحجة انشغاله في أعمال أخرى.

وقال صابر خلال حلقة جديدة من برنامج بالخط العريض، الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب على شاشة تليفزيون الحياة: بعدما عرض المسلسل كلمني نور الشريف وندم على اعتذاره قائلا لي "حسبتها غلط".

وأضاف صابر، "لجأت للشكل البوليسي في كتابة مسلسل للعدالة وجوه كثيرة، مؤكدا أن النجم يحيي الفخراني تعرض لاكتئاب أثناء تصوير العمل بسبب الأحداث التي قام بتجسيدها".

وأشاد صابر بالنجم يحيي الفخراني، قائلا: الفخراني عميد التمثيل في مصر.

وخلال الحلقة يكشف صابر لأول مرة العديد من أسرار الأعمال التي قدمها على مدار تاريخه الطويل.

 

كما يكشف أسرار إقناعه النجمة ميرفت أمين بأحد الأدوار الهامة في مشوارها بسبب خوفها من الجمهور قائلاً: كانت رافضة الدور.. قالت هطلع شريرة؟.

أيضا يتحدث عن الدور الأول في حياة النجمة دنيا سمير غانم، مؤكدا أن والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز طلبت منه أن يرشحها في أحد أعماله وأنه تحمس لها مؤكدا أن ابن الوز عوام، كما تحدث عن الإنتقادات التي توجه للفنان السوري جمال سليمان وعدم اقتانه للهجة الصعيدية، وحول اعتزال الفنانة عبلة كامل أكد أنها لم تعتزل وإنما اختفت وهذا اختيارها.

وحول آخر أعماله وهو مسلسل ليلة السقوط، تحدث قائلا: رحت الموصل لدرجة إن فيه ألغام انفجرت فينا.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع في الثامنة مساء الجمعة من كل أسبوع، على شاشة تليفزيون الحياة، وتقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة