التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تحذر المصطافين من علو الأمواج.. وارتفاع جديد فى درجات الحرارة

الجمعة، 11 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تحذر المصطافين من علو الأمواج.. وارتفاع جديد فى درجات الحرارة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

الأرصاد تحذر المصطافين من علو الأمواج لـ2.5 متر وارتفاع جديد فى درجات الحرارة

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم محمد أبو ليلة حول أحوال الطقس واستضافت التغطية من خلال مداخلة هاتفية علي تليفزيون اليوم السابع الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية

قالت من خلالها إنّ البلاد تشهد المزيد من التحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

أضافت غانم في مداخلة هاتفية ان البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي أعلى سطح الأرض يجلب كتلا هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا لتعمل على انخفاض درجات الحرارة وتلطيف الأجواء بشكل كبير، لأنها اكثر اعتدالا من الكتل التي تؤثر علينا في الأيام الماضية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن قيمة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستكون 33 درجة مئوية، وأغلب المحافظات تشهد انخفاضا في درجات الحرارة

 

أميرة بهي الدين: الجمهورية الجديدة عينها على مستقبل مصر والأجيال القادمة

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن الجمهورية الجديدة عينها على مستقبل مصر والأجيال القادمة بهدف توفير الصحة والتعليم وفرص العمل.

وأضافت خلال برنامجها أفتح باب قلبك المذاع على قناة سى بى سى:"المشروع القومى للإنتاج الزراعى مستقبل مصر يعمل على تطوير الزراعة واستصلاح الاراضى وزيادة الرقعة الزراعية بمصر 3 ملايين فدان، يحقق امن قومى غذائى ويخلق 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، و160 ألف فرصة عمل غير مباشرة، والرئيس السيسى مهتم بالمشروع".

وتابعت: "مهرجان العملين الجديدة يوجد به العديد من الحفلات محمد منير وتامر حسنى والعديد من الفعاليات المختلفة، واليوم فيه حفلة للموسيقار عمر خيرت بالمهرجان، والعلمين تعمل على ترويج للسياحة المصرية".

 

رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية: سيناء أصبحت جاذبة للاستثمارات

قال الشيخ كامل مطر، رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، إنه بعد تطهير الإرهاب كليا من أرض سيناء أصحبت سيناء خالية تماما من الإرهاب بفضل الله، وبفضل سواعد شبابينا من القوات المسلحة والمتعاونين معهم من قبائل سيناء ووسط وجنوب سيناء.

وأضاف رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية قامت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع استراتيجية قومية لتنمية سيناء، إيمانا منها بأن تنمية سيناء ضرورة ملحة لنهضة مصر بشكل عام.

وأوضح رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية أن سيناء أصبحت جاذبة للاستثمارات وهي مركز مهم لإقامة المؤتمرات الدولية، وذلك نتيجة لتنفيذ العيد من المشروعات القومية من خلال إقامة مشروعات صناعية وزراعية كثيرة بجانب تنمية المواطن السيناوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة