قواعد بسيطة للتعامل مع التوتر والاستمتاع بحياتك

الأحد، 30 يوليو 2023 04:00 ص
قواعد بسيطة للتعامل مع التوتر والاستمتاع بحياتك التوتر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة تتطلب شخص قوى ليعيشها بحرية ويتمتع بكل شيء فيها، مع العمل على التطوير من قدراته طوال الوقت، ولكن مع ضغوط العمل والتحديات التي قد يجدها الشخص في اليوم، قد يشعر بالكثير من مشاعر التوتر والقلق بل وبالأحباط الذى يمنعه من التفكير في المستقبل وكيفية الأستمتاع بالحياة كما ينبغي، ويوجد طرق لجعل الشخص أكثر مرونة تارك التوتر والقلق خلف ظهره، ولمن يريد معرفة تلك الطرق يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "لايف هاك".

قلق
قلق

كيفية محاربة التوتر بكل سهولة:

مارس تمارين الاسترخاء:

أن شعور التوتر عكس إحساس الاسترخاء، مما يعنى أن الهدف هو جعل الشخص أن يشعر بمزيد من الاسترخاء والراحة، ولهذا فإن القيام ببعض تمارين الاسترخاء يبطئ من التنفس ويقلل من الهرمون المسئول عن التوتر لدى الشخص.

ولهذا يجب على الشخص القيام بتمارين التنفس الأساسية، مثل أخذ 10 أنافس بطيئة من اللداخل والخارج، ويمكن القيام بتمارين التخيل، مثل أن يتخيل الشخص أنه جالس على الشاطئ، مع الشعور بالهواء وصوت أمواج البحر، ورائحة البحر مع الأحتفاظ بتلك الصورة في الذهن بعض الوقت.

استرخاء
استرخاء

 

شد العضلات:

تتوتر العضلات عند الشعور بالضغط الذى قد يتعرض له، ويمكن التخفيف من ذلك التوتر عن طريق التمدد، فيمكن أثناء الجلوس أو الوقوف ارفع ذراعيك فوق رأسك مع ربط الأًصابع معاً، مع التمدد، ثم حرك الأصابع مع الزفير مع خفض الذراع إلى كل جانب مع تكرار الأمر ثلاث مرات.

استراحة من اليقظة:

تلك العملية مثل عملية التخيل، عن طريق جعل كل الحواس، خلال الملاحظة والشخص يقوم بشئ هادئ، مثل تناول كوب شاء ساخن مع ملاحظة دفئه بين راحة اليدين، مع الشعور برائحة الشاي وطريقة شربه ومروره في الحلق، ويمكن القيام بذلك الأمر عند أخذ حمام أو المشى وسط الطبيعة.

نزهة سريعة:

يجب الحصول على بعض من الوقت خلال الأسبوع لممارس تمارين متوسطة الشدة، مثل المشى بشكل سريع، وقد يكون الشخص عند الشعور بالتوتر قادر على حرق هرومونات التوتر خلال المشى، مما يشعر بالراحة في الجسد كله، ويمكن ممارسة بعض التمارين الهوائية المختلفة التي من شأنها تقليل نسبة القلق.

استخدام الضحك:

يمكن للشخص الذى يشعر ببعض التوتر والقلق أن يشاهد فيلم كوميدى أو برنامج مسلى مضحك أو مسلسل مفضل فكاهى للشعور بالراحة والإسترخاء.

 
نزهة
نزهة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة