وزيرة الثقافة: اختيار مصر ضيف شرف لمهرجان جرش دليل على مكانتها لدى الأردن

السبت، 29 يوليو 2023 12:30 ص
وزيرة الثقافة: اختيار مصر ضيف شرف لمهرجان جرش دليل على مكانتها لدى الأردن نيفين الكيلاني
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت وزير الثقافة المصرية، نيفين الكيلاني، الشكر للملكة الأردنية ووزيرة الثقافة هيفاء النجار، على الدعوة لمهرجان جرش، وعلى اختيار مصر كضيف شرف للمهرجان، وهو دليل على المكانة التي تحتلها مصر لدى المملكة الأردنية.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "بيت للكل" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "المملكة الأردنية دولة شقيقة وبينها وبين مصر تاريخ مشترك على كل الأصعدة والمجالات، ودائما الثقافة تقود العلاقات بما إنها القوة الناعمة بين الشعوب وممتدة عبر التاريخ".

وقالت: "مهرجان جرش في دورته الـ 37 مختلف عن السنوات السابقة، في أنه اختار أن يكون هناك ضيف شرف للمهرجان، وهو ما يعطي الزخم للمهرجان، وتجديد الرؤى مطلوب في الثقافة لمواكبة التجديدات والتأكيد على عمق العلاقات الدولية".

وتابعت: "المشاركة المصرية في مهرجان جرش، متمثلة في عدة محاور، أهمها على المستوى الرسمي هناك مجموعة من الفرق الثقافة تتبع وزارة الثقافة مثل فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا، وفرقة الفنون الشعبية العديدة التابعة لهيئة قصور الثقافة وهي تمثل نموذج حي للتراث الفني الشعبي في محافظات مصر".

وقالت: "سنقدم أوبرت فني شعبي، معبر عن التنوع الثقافي الثري للغاية في جمهورية مصر العربية، إلى جانب مجموعة من الفقرات الفنية على مدار أيام المهرجان، لبعض الفرق الشبابية التي تمثل الفن المعاصر المصري من رؤية شبابية وهذا مطلوب بالتأكيد".

وتابعت: "لدينا اهتمام مشترك مع وزيرة الثقافة الأردنية بالحرف اليدوية، والاهتمام بالتراث، لأن التراث هو الجذور وبدون الجذور لا يوجد امتداد وتطور في المستقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة