وزيرة الثقافة الأردنية: إذا كان لمهرجان جرش ضيف شرف لأول مرة فلا بد أن يكون مصر

الجمعة، 28 يوليو 2023 11:54 م
وزيرة الثقافة الأردنية: إذا كان لمهرجان جرش ضيف شرف لأول مرة فلا بد أن يكون مصر وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الثقافة الأردنية، هيفاء النجار، إنه عندما يكون هناك ضيف شرف لأول مرة في مهرجان "جرش" لا يمكن أن يكون هذا الضيف إلا جمهورية مصر العربية، وهو بتوافق عربي كامل.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "بيت للكل" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "نرحب بمصر الحبيبة ضيف شرف، وأهلا بالدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والله يخلي مصر، هي في وجدان كل أردني وكل عربي، مصر قدمت الكثير للثقافة العربية والعالمية، وهذا المهرجان في حلته ودورته الحالية يتجه نحو بُعد ثقافي تكاملي وشمولي له علاقة بالاقتصاد والحياة اليومية".

وقالت: "الثقافة لم تعد بعزلة عن كل ما يتصل بالتحديث في المملكة الأردنية ودور المملكة في بناء الوعي لتعزيز الشعور بالهوية واعتزازنا بأنفسنا ورؤيتنا ومشروعنا الثقافي والحضاري، وهذا المهرجان تجاوز أن يكون مهرجانات فنيا، وإنما مهرجان تشاركية مع المجتمع المحلي، ونحن محاطين بالآلاف من أهل جرش، والصناعات الحرفية واليدوية موجودة في المهرجان".

وتابعت: "مشارك في المهرجان 1500 فنان أردني، ومصر ضيف الشرف، وزيرة الثقافة المصرية أشرفت بنفسها على البرنامج، ولدينا في المهرجان حرف يدوية مصرية، ونتعلم حماية التراث وتطوير التراث ليكون صناعة ترفع من الدخل القومي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة