أحمد باسم بطل الجمهورية فى التايكوندو من قرى حياة كريمة بمطوبس.. اللاعب: نشأت فى أسرة بسيطة شجعتنى على ممارسة الرياضة.. ويؤكد: حصدت 3 ذهبيات وأتمنى أن أكون بطل عالم مثل ستيفن لوبيز وسيف عيسى وهداية ملاك.. صور

الإثنين، 24 يوليو 2023 09:00 م
أحمد باسم بطل الجمهورية فى التايكوندو من قرى حياة كريمة بمطوبس.. اللاعب: نشأت فى أسرة بسيطة شجعتنى على ممارسة الرياضة.. ويؤكد: حصدت 3 ذهبيات وأتمنى أن أكون بطل عالم مثل ستيفن لوبيز وسيف عيسى وهداية ملاك.. صور أحمد باسم من كفر الشيخ بطل الجمهورية
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت المواهب الرياضية بقرى محافظة كفر الشيخ، وخاصة بقرى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ونظرا للاهتمام الكبير الذى يجده أهالى مركز مطوبس وخاصة الأطفال والفتيات والشباب، انضم عدد كبير منهم للمشروع القومى للموهبة، الذى تبنته وزارة الشباب والرياضة، وبطلة الجمهورية فى التايكوندو من بين لاعب عمره 15سنة، وتمكن من الحصول على عدد من البطولات الإقليمية والمحلية منهم 3 بطولات على مستوى الجمهورية.

قال أحمد باسم أحمد، عمره 14 سنة، بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة النور، من قرية الغلابة التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، من أسرة بسيطة، ووالده يعمل بمطعم خاص به للأسماك، ومن أسرة مكونة من 5 أفراد، وله شقيقتان، ووالدته ربة منزل، عندما سمع والده عن المشروع القومى للموهبة، شجعه للإنضمام له، وممارسة لعبة التايكوندو.

وأضاف أحمد باسم، لـ"اليوم السابع" أنه تمكن خلال 3 سنوات فقط، الحصول على العديد من البطولات سواء الإقليمية، أو على مستوى المحافظة، وحصل على 3 ميداليات ذهبية، على مستوى الجمهورية فى لعبة التايكوندو، مؤكدًا أنه تم ترشيحه العام الماضى لمنتخب مصر تحت 14 سنة، ولكن الإصابة منعته من تكملة التدريب مع المنتخب، وفى بداية مايو الماضى حصل على ذهبية تحت 17سنة، وكأس البطولة ببورسعيد، علما بأنه أصغر لاعب فى البطولة، وقد حصل سابقا فى ديسمبر الماضى على ذهبية الجمهورية بالإسكندرية للبومزا.

وأكد أحمد باسم، أنه يوجه الشكر لأسرته البسيطة التى شجعته على ممارسة الرياضة، وإختيار اللعبة التى يحبها، لعبة التايوندو، وأنه يتمنى أن يحصل على بطولة أفريقيا ويشارك فى الأولمبياد، ويحصل على الميدالية الذهبية، ويكون مثل أشهر اللاعبين فى العالم ومنهم، ستيفن لوبيز، أفضل لاعب فى العالم عبر العصور، وهادى السباعى، سيباستيان كريسمانيتش، وهو ارجنتينى الجنسية، وتشا دونغ، ومون داى سونغ، من كورياـ، وكارلو مولفتا من أيطاليا، وتشو مو ين، وجويل جونزاليس، وسرفت تازغول، وهوانغ كيونغ سيون.

وأضاف أحمد باسم، قدوته فى اللعبة اللاعبين المصريين الذين حصلوا على ميداليات على مستوى العالم، وهم ضمن التصنيف العالمى، ومنهم سيف عيسى، ومعاذ نبيل، ورضوى رضا، ونور حسين، وروان رفاعى المركز، وميسون فاروق، إضافة لصاحبة برونزية أولمبياد ريو هداية ملاك.

وقال أحمد باسم، يتوجه بالشكر لمدربه الكابتن محمود الشهاوى، الذى اهتم به، ودفعه لممارسة لعبة التايكندو، ليتفوق بها، المستشار محمد مصطفى، رئيس الاتحاد المصرى للتاكوندو، إضافة للدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وهنأه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وسيكرمها خلال أيام، مؤكدا أنه يتوجه الشكر لكل من دعمه وشجعه، والشكر لوالديه لاهتمامهما بها، وتشجيعهما لها رغم بساطة الحياة، التى تعيشها.

وأكد الكابتن محمود الشهاوى، أن أحمد باسم، من اللاعبين الذين يتوقع لهم مستقبل متميز فى هذه اللعبة، ويكفى أنه حصل على بطولة الجمهورية تحت 17 سنة، وعمره 15 سنة، الرياضة، مشيرًا أن ما يميز المشروع القومى للموهبة بمطوبس إحدى مراكز المبادرة الرئاسية حياة كريمة، رغبة الأسر بالقرى والتوابع، ضم أبنائهم لممارسة الألعاب الفردية، التى اهتمت بها الدولة، والقت النظرة للاعبين الموهوبين فى كافة الألعاب وشجعتهم، فزادت إعداد الأطفال المنضمين للمشروع.

 

 

أحمد باسم عمره 15 سنة فاز ببطولة الجمهورية تحت 17 سنة
أحمد باسم عمره 15 سنة فاز ببطولة الجمهورية تحت 17 سنة

 

أحمد باسم من كفر الشيخ بطل الجمهورية
أحمد باسم من كفر الشيخ بطل الجمهورية

 

فرجة بحصول أحمد باسم ابتن كفر الشيخ على 3 بطولات جمهورية
فرجة بحصول أحمد باسم ابتن كفر الشيخ على 3 بطولات جمهورية

 

قوز الاعب أحمد باسم ببطولة الجمهورية
قوز الاعب أحمد باسم ببطولة الجمهورية

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة