الانتهاء من أعمال رصف عدد من شوارع مدينة كفر الزيات بالإنترلوك.. رئيس المدينة: إحلال وتجديد البنية التحتية للشوارع قبل الرصف.. والأهالى: هناك تغير ملحوظ فى شوارع مدينتنا وخلق سيولة مرورية بالشوارع بعد رصفها

الإثنين، 17 يوليو 2023 04:00 ص
الانتهاء من أعمال رصف عدد من شوارع مدينة كفر الزيات بالإنترلوك.. رئيس المدينة: إحلال وتجديد البنية التحتية للشوارع قبل الرصف.. والأهالى: هناك تغير ملحوظ فى شوارع مدينتنا وخلق سيولة مرورية بالشوارع بعد رصفها رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية تنفيذ أكبر خطة رصف وتطوير على مدار الشهور الماضية، شملت إحلال وتجديد للبنية التحتية، من شبكات مياه شرب وصرف صحى ورفع كفاءة الشوارع، وتنفيذ خطة الرصف.

وانتهى مجلس مدينة كفر الزيات من رصف عدد كبير من شوارع المدينة باستخدام بلاط الإنترلوك، ضمن خطة التطوير والتجديد التى تشهدها المدينة، وإحلال وتجديد البنية التحتية.

وساعدت أعمال الرصف والتطوير فى خلق سيولة مرورية وتخفيف حدة الزحام، وسادت حالة من الارتياح بين أهالى المدينة بعد التطور الملحوظ التى تشهده شوارع المدينة، خاصة اعمال تطوير الكورنيش المطل على نهر النيل فرع رشيد.

وأكد المحاسب عادل داود رئيس المدينة لـ اليوم السابع أن مدينة كفر الزيات تشهد خطة رصف وتطوير شامل فى كافة القطاعات منها رفع كفاءة البنية التحتية ورصف لعدد كبير من الشوارع بالانترلوك، وأيضا رصف وتوسعة لعدد من الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة والتى ساعدت فى تخفيف حدة الكثافات المرورية خاصة أمام محكمة كفر الزيات والميدان الرئيسى أمام الموقف.

وأضاف أنه تم إنجاز جزء كبير من الكورنيش وتجهيز مقاعد واستراحات للمواطنين كمتنفس لهم، مضيفا أن الجهود مستمرة لإنهاء الخطة وتطوير المدينة للأفضل.

من جانبه أكد عصام عمارة عضو مجلس محلى مركز كفر الزيات سابقا أن مدينة كفرالزيات تشهد طفرة تغيير وتطوير كبيرة مما ساعد على عودتها كمتنفس طبيعى لأهالى محافظة الغربية على نهر النيل فرع رشيد 

وأشار أحد أبناء كفر الزيات أنه تم ازالة حديقة الفردوس أمام مبنى محكمة كفرالزيات والاستفادة من ارضها فى توسعة مدخل المدينة واعادة تخطيط الميدان الرئيسى بها فضلا عن إعادة رصف الشوارع الرئيسية بها وإدخال الانترلوك لأول مرة فى شوارع مدينة كفرالزيات التى يقل عرضها عن أربعة أمتار إلى جانب إعادة تأهيل عدد من الحدائق بطريق طنطا كفرالزيات بمدخل المدينة واعادة رصف شارع الزربينى أحد اكبر شوارع المدينة باتجاه الطريق الزراعى السريع وتجميله بالأشجار. 

وأشار " عمارة" إلى أن تطوير وتجميل كورنيش النيل المطل على فرع رشيد بكفرالزيات وتجديد الاستراحات بها واعادة طلائها وتوسعتها الاستيعاب خلق متنفسا أمام المواطنين المترددين على الكورنيش والاستمتاع بنهر النيل والرحلات النيلية به.

وأشار أن المدينة شهدت خطوة غير مسبوقة وهى تنظيم حملات لرفع الوعى بأهمية الحفاظ على أعمال التجميل وعدم القاء القمامة بالشوارع وكذلك بنهر النيل. 

من جانبه قال عباس زيان أحد أبناء المدينة أن المدينة تشهد عمليات تطوير لطالما كنا نحلم لسنوات طويلة أن تتحقق ولو جزء صغير منها.

وأشار أن المدينة تشهد أعمال احلال وتجديد لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى وعمل رصف للشوارع بالانترلوك، وعمل ارصفة موحدة بالانترلوك وتوسعة لعدد من الطرق والشوارع وازالة التعديات على حرم الطريق العام والتى كانت تسبب تكدسات مرورية بشكل كبير.

وأشار أن المدينة شهدت تطوير ورصف لمدخل المدينة وزراعة الأشجار فى الشوارع الرئيسية، وخلق متنفس للاهالى للجلوس على الكورنيش والتمتع بمنظر النيل المار أمام المدينة.

 

 رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (1)
رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (1)

 

 رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (2)
أعمال رصف شوارع مدينة كفر الزيات (2)

 

 رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (3)
جانب من رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالإنترلوك (3)

 

 رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (4)
أثناء تنفيذ أعمال الرصف بشوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (4)

 

 رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (5)
العمال أثناء رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالإنترلوك (5)

 

 رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (6)
جانب من رصف شوارع مدينة كفر الزيات بالانترلوك (6)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة