أطعمة قد تضعف جهاز المناعة.. تجنب إضافتها لنظامك الغذائي.. فيديو

الأربعاء، 12 يوليو 2023 08:00 ص
أطعمة قد تضعف جهاز المناعة.. تجنب إضافتها لنظامك الغذائي.. فيديو الأطعمة التي قد تضعف جهاز المناعة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن بعض الأطعمة التي قد تضعف جهاز المناعة ولسوء اللحظ هي من الأطعمة التى يفضلها الكثير من الأشخاص، وعلى رأس هذه الأطعمة التي قد تضعف جهاز المناعة، السكر، وذلك لكون تناول السكر بكميات كبيرة يبطئ عمل خلايا الدم البيضاء التي تحارب البكتيريا والفيروسات وهو ما يضعف وظيفة جهاز المناعة.
 

أيضا الأطعمة المصنعة، حيث يحتوي الطعام المعالج على نسبة عالية من الصوديوم والدهون غير الصحية ويحتوي أيضا على مواد حافظة صناعية تؤدي إلى التهاب مزمن يضعف جهاز المناعة.


تعتبر أيضا الأطعمة المقلية من الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على وظيفة المناعة ولكن عند بالإفراط في تناولها.. فيؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المقلية إلى الإجهاد التأكسدي والالتهابات المزمنة.

من الأطعمة التي يجب أن تقلل من تناولها لكونها تؤثر بالسلب على جهاز المناعة هي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المهدرجة.. كالوجبات السريعة والمخبوزات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المهدرجة والتي تضعف جهاز المناعة.

أيضا الأطعمة عالية الصوديوم.. يمكنها أن تزيد من ضغط الدم وهو ما يضعف جهاز المناعة.

الحبوب المكررة أيضا من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها أيضا لكونها تضعف جهاز المناعة.. لكونها منخفضة في القيم الغذائية والألياف مما يؤدي إلى حدوث اختلال التوازن في الميكروبات المعوية وهو ما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة.

يؤدي أيضا الإفراط في تناول الكافيين.. إلى ضعف جهاز المناعة.. لكون ارتفاع مستوى الكفايين في الجسم يؤثر بشكل سلبي على أنماط النوم، مما يؤثر على جهاز المناعة.

ولتقوية جهاز مناعتك.. عليك الابتعاد عن التدخين واتباع نظام غذائي متوازن غني بالمغذيات التي تعزز عمل جهاز المناعة ، وتناول كمية كافية من الخضراوات والفواكه والمعادن والدهون الصحية والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.

احصل أيضا على كمية كافية من الماء.. واحصل على قدر كافي من النوم.. لمدة تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات


وأخيرا تجنب التعرض للتوتر والضغوط النفسية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة